رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تأجيل امتحانات الجامعات الترم الأول 2021

حقيقة تأجيل امتحانات الجامعات الترم الأول 2021

تدوول خلال الساعات الأخيرة أنباء تفيد بتأجيل امتحانات الجامعات الترم الأول 2021 بالتزامن مع اقتراب إجازة منتصف العام الدراسي الحالي.

حقيقة تأجيل امتحانات الجامعات 2021

وبرزت تلك الأنباء بعد الكشف عن إقامة امتحانات كلية الطب جامعة حلوان في منتصف شهر مارس المقبل، رغم تأكيد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الامتحانات ستكون في فبراير الجاري.

وكان المجلس الأعلى للجامعات وجه في اجتماعه الأخيرة بالبدء في إعلان جداول الامتحانات لجميع الكيات في مختلف الجامعات المصرية لتبدأ من 20 فبراير.

وأوضح عميد كلية الطب بجامعة حلوان، الدكتور ممدوح مهدي، أن كلية الطب بجامعة حلوان تتبع نظام الميديول وهو نظام المجموعات الدراسية، وليس نظام الميد ترم، وأن الكلية كان لها الريادة فى تطبيق هذا النظام منذ السنة الأولى لافتتاح الكلية عام 2016-2017، منوها إلى أن هذا النظام تحول إلى نظام اجبارى على كل كليات الطب في الجامعة المصرية.

وأضاف عميد كلية الطب أن الدراسة سوف تعود فى موعدها مع نهاية إجازة منتصف العام الدراسي وتستكمل حتى مواعد اختبار الميديول والذي سوف يكون في منتصف شهر مارس المقبل.

ومع عدم صدور أي قرارات رسمية جديدة من جانب المجلس الأعلى للجامعات أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإن الامتحانات تبدأ في الموعد المقرر لها.

وكانت الجامعات تستعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال يناير، وأعلنت معظمها الجداول الخاصة بجميع الفصول الدراسية.

وجاء قرار التأجيل من مجلس الوزراء ويستمر وقف الدراسة بشكلها الطبيعي داخل المدارس والجامعات لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020-2021 فإن إجازة منتصف العام التي بدأت في يناير تنتهي يوم 20 من فبراير.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة