رئيس التحرير أحمد متولي
 كل ما تريد معرفته عن مسجد مصر بالعاصمة الإدارية

كل ما تريد معرفته عن مسجد مصر بالعاصمة الإدارية

تواصل مصر إبهار العالم بالنقلة الحضارية الكبيرة التي تقوم بها، وذلك بعد بناء مسجد مصر بالعاصمة الإدارية، والذي يعتبر من أكبر المساجد في العالم.

ويرغب الكثير من الأشخاص في معرفة معلومات عن مسجد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعدما نشر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، صورًا له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

مسجد مصر بالعاصمة الإدارية

ويعد مسجد مصر بالعاصمة الإدارية واحدًا من أكبر المساجد في العالم، حيث سيتسع إلى 107 آلاف مصل، وتأتي مآذنته على ارتفاع 140 مترًا.

ويحتوى مسجد مصر بالعاصمة الإدارية، على عدة قاعات ضخمة للاحتفالات والمناسبات سواء العزاء أو عقد القران، وكذلك لتحفيظ القرآن الكريم للرجال والسيدات والأطفال.

معلومات عن مسجد مصر بالعاصمة الإدارية

ومن المقرر أن يتواجد داخل مسجد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة على ساحة انتظار للسيارات، وكذلك جراح بعدة أدوار، يسع 3000 سيارة.

ويتواجد مسجد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تقترب من 116 فدان، ويتواجد موقعه بين الكاتدرائية بين طريقي السفارات والطريق المؤدي إلى الوزارات.

وكشفت شركة المقاولون العرب التي تقوم بإنشاء مسجد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن تكلفة المسجد تتراوح بين 700 إلى 800 مليون جنيه مصري.

مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الجديدة

ويعتبر مسجد مصر بالعاصمة الإدارية هو ثان المساجد داخل العاصمة، خلف مسجد الفتاح العليم الذي يعد من أكبر المساجد في العالم.

وتم افتتاح مسجد الفتاح العليم في مطلع شهر يناير من عام 2010 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011