من هو الإذاعي صالح مهران المتوفى اليوم؟

من هو الإذاعي صالح مهران المتوفى اليوم؟

أعلنت الإعلامية أميمة مهران، صباح اليوم، وفاة الإذاعي صالح مهران، الذي ارتبط اسمه بحرب أكتوبر 1973، عن عمر يناهز 83 عامًا.

وفاة صالح مهران

ونعت الإذاعية أميمة مهران، صباح الاثنين 9 فبراير 2021، والدها الراحل صالح مهران بتدوينة نشرتها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- كتبت فيها: من أعز صور ذكريات بابا، الله يرحمه، باعيد نشرها مصحوبة بما كتب، عبد الناصر، خروشوف، والمذيع.

وأضافت مهران: مع عبد الناصر شاهدت معظم زعماء العالم عن قرب، وبصوت عبد الناصر احتل الراديو المصري مكانة عزيزة في قلوب كل المصريين، كل العرب، كل الأفارقة، وكل الشعوب المحبة للحرية والعدل والمساواة في آسيا وأوروبا والأمريكتين.

ودارت تدوينة مهران المذكورة حول الصورة التي أرفقتها بكلماتها تلك، والتي جمعت الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بوالدها الإذاعي صالح مهران.

جنازة صالح مهران

وأتبعت مهران تدوينتها السابقة بأخرى أعلنت فيها موعد ومكان جنازة والدها، حيث أدوا الصلاة عليه عقب صلاة الظهر ودفن بمقابر الكومنولث بالعلمين، معلنة عن عدم إقامة مراسم للعزاءء نظرًا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

​​​​​​​

أميمة مهران

وأميمة مهران هي إذاعية بإذاعة القاهرة، وتقدم من خلالها البرنامج العام، وهي ابنة الراحل صالح مهران.

من هو الإذاعي صالح مهران؟

والإذاعي الراحل صالح مهران هو أحد أهم الإذاعيين في مصر، وشارك في حرب أكتوبر 1973 بصوته المميز، ولد في 5 سبتمبر 1973، بمنطقة الزيتون في القاهرة.

وتخرج صالح مهران في قسم اللغة العربية بكلية الآداب، جامعة القاهرة عام 1958، ثم حصل على دبلوم الإعلام قسم إذاعة وتليفزيون عام 1974.

وقدم مهران أول نشرة بصوته بمشاركة الشاعر الكبير فاروق شوشة، وذلك في شهر رمضان من عام 1962، ولكن قبل كان قد تتلمذ على يد الإذاعي عبد الوهاب يوسف، الذي أحب صوته وولد لديه الشغف للعمل بالراديو.

وتدرج الإذاعي الكبير صالح مهران في المناصب بالإذاعة المصرية إلى أن تقلد منصب مدير الإدارة المركزية لتليفزيون الاسماعيلية، ومدير التخطيط الموسيقي والغنائي، وذلك في عام 1991، وتوفي عن عمر 83 عامًا صباح الثلاثاء 9 فبراير 2021.

 

 

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية