رئيس التحرير أحمد متولي
 مستشار الرئيس يعلق على أنباء إلغاء الدراسة

مستشار الرئيس يعلق على أنباء إلغاء الدراسة

علق مستشار الرئيس لشؤون الصحية، الدكتور عوض تاج الدين، على ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن غلق المدارس، وعدم موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي بفتحها، والاعتذار للطلاب لعدم إجراء الامتحانات، بسبب أن صحتهم أهم لنا من الامتحانات.

حقيقة إلغاء الدراسة في مصر

وقال تاج الدين في تصريحات صحفية  إن قرار عودة الدراسة في يد الحكومة، وما يتم عرضه من اللجنة العليا لإدارة الأزمات، مشيرا إلى أن الدولة تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس، والحفاظ على صحة المواطنين.

وأضاف مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن قرار عودة الطلاب يتوقف علي عدد من الأمور تراعي مصلحة البلد وايضا حياة الطلاب وهي أمور تنظر في عين الاعتبار، لافتا إلي أن المنحني الوبائي لفيروس كورونا في مصر يشهد انخفاضا ملحوظا في عدد مصابي فيروس كورونا وإن قرار الدولة بغلق المدارس والجامعات، وقت انتشار ذروة الفيروس كان قرارا حكيما خاصة أن عدد الطلاب في المدارس والجامعات يصل إلي ما يقرب من 23 مليون شخص فضلا عن عدد المعلمين وطاقم التدريس وساهم هذا القرار بخفض عدد المصابين.

ووجه تاج الدين بضرورة تحري الدقة في تناول الأخبار خاصة في ملف فيروس كورونا والرجوع الي المصادر الأساسية لها لعدم خلق بلبلة بين أولياء الأمور.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة