رئيس التحرير أحمد متولي
 كل ما تريد معرفته عن مونوريل 6 أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن مونوريل 6 أكتوبر

تصدرت صورة من مشروع مونوريل 6 أكتوبر الذي تنفذه شركة المقاولون العرب غلاف مجلة ENR الأمريكية الشهيرة والمتخصصة في مجال التشييد.

ورصدت الصورة العمال أثناء العمل بأحد الأساسات العميقة بالمشروع، وكانت المجلة قد طرحت مسابقة لاختيار أفضل صور من مواقع العمل، على مستوى العالم، وفازت هذه الصورة ضمن أفضل 5 صور ثم قامت المجلة بعمل استفتاء لاختيار إحداها لطباعتها على غلاف المجلة، وحصلت صورة مشروع مونوريل 6 أكتوبر على أعلى الأصوات.

مونوريل 6 أكتوبر

المونوريل الذي ينفذ لأول مرة في مصر، هو مشروع الجر الكهربائي السريعة، وتشمل الخطة خطي مونوريل، بينها مونوريل يربط 6 أكتوبر بمدينة الشيخ زايد.

يبلغ طول مونوريل 6 أكتوبر، 42 كم وعدد محطاته 12 محطة هي: بولاق جامعة الدول، الطريق الدائرى، المريوطية، المنصورية، الطريق الصحراوي القاهرة الإسكندرية، هايبر وان، جهينة، هيئة المجتمعات العمرانية، الحصرى، دار الفؤاد، المنطقة الصناعية، والقطار السريع.

يمتد من محطة المنطقة الصناعية ب 6 أكتوبر وحتى محطة وادي النيل بالمهندسين.

يشهد المشروع تنفيذ خوازيق، وأعمدة المسار، والمحطات والورشة الخاصة به.

يتم تنفيذ كافة مراحل المشروع بالتوازي مع الأعمال المدنية الجاري تنفيذها على أرض الواقع، من حيث تنفيذ تصميمات أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة