رئيس التحرير أحمد متولي
 المطربة بسمة الكويتية دعت بالهداية وارتدت عن الإسلام بعد حفظ القرآن.. من هي وما السبب؟

المطربة بسمة الكويتية دعت بالهداية وارتدت عن الإسلام بعد حفظ القرآن.. من هي وما السبب؟

لم تمر أسابيع قليلة على إعلان الإعلامي محمد المؤمن ردته عن الإسلام واعتناق المسيحية حتى فاجئت المطربة بسمة الكويتية الجميع بتخليها عن ديانتها لتدين باليهودية، فمن هي تلك المغنية؟

المذيع محمد المؤمن

وحزت المطربة بسمة حزو محمد المؤمن المرتد قبل أيام، والذان يجمعهما عاملي الشهرة والبلد، فكلاهما يقيم في الكويت، ويظن البعض أنها تحمل نفس الجنسية وهو ما أثار اندهاش رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

من هي المطربة بسمة الكويتية؟

والمطربة بسمة الكويتية هي أريترية الأصل، من أم كويتية، سعت مرارًا للحصول على جنسية والدتها دون جدوى، لعدم توافر شروط منحها فيها.

والاسم الحقيقي للمطربة بسمة الكويتية هو ابتسام حميد، وسبب اقتران اسمها بـ الكويتية هو غنائها بلهجة أهل البلد.

وبسبب عدم مشاركتها في حفلات مهرجان هلا فبراير الغنائي، المقام بالكويت، هاجمته بضراوة متهمة إدارته باستخدام الوساطة في اختيار المشاركين به.

تفضل بسمة تربية الحيوانات وترغب في الزواج من رجل يحمل نفس الميول تجاه الكائنات الأليفة، وهو ما صرحت به في حوارات صحفية سابقة، وعلى الجانب الفني أعربت عن رغبتها في مشاركة الفنان ماجد المهندس أغنية مشتركة.

رأي بسمة الكويتية في الفن.. حرام

وأدلت المطربة بسمة الكويتية في عام 2018 بتصريحات أثارت اندهاش الجمهور، والتي قالت فيها أنه على الرغم من حبها للفن إلا أنه حرام شرعًا، وأنه ترجو من الله الهداية، وذلك نظرًا لنشئتها على حفظ القرآن وفوزها ضمن العشر الأوائل بمسابقة حفظ القرآن الكريم، إلا أنها في غضون أقل من 3 أعوام أعلنت، بدلاً من ذلك ردتها عن الإسلام واعتناق اليهودية.

سبب ارتداد المطربة بسمة الكويتية عن الإسلام

ونشرت مقطع فيديو توثق فيه هذا القرار وتعلنه للناس كافة، لتخرج بسمة الكويتية عن ديانتها الإسلامية وتعتنق الديانة اليهودية، كما لم تقصر إساءتها على الدين فقط، وإنما شنت أيضًا هجومًا على آل الصباح بسبب رفضه التطبيع.

وقالت بسمة، في الفيديو الذي نشرته على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك: انا ابتسام حميد، الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية من دولة الكويت، أعلن تركي للإسلام.. وبكل فخر أعلن اعتناقي للديانة اليهودية.

واتهمت المطربة المرتدة، باطلاً، الدين الإسلامي بأنه دين إرهابي، قمعي، يسلب المرأة حقوقها ويعنفها ويضطهدها ويحقر من شأنها، متخذة من تلك الادعاءات ذريعة لتبرير موقفها.

وتابعت: كما أعلن أيضًا معارضتي وعدم انتمائي لنظام آل الصباح، النظام القمعي الفاسد الظالم الذي يرفض التطبيع وحرية الدين وحرية الرأي، لا ولاء ولا انتماء.

فيديو المطربة بسمة الكويتية والردة عن الإسلام

ويمكن مشاهدة الفيديو الذي يحمل ادعاءات بسمة الكويتية على الإسلام ونظام آل الصباح، والذي أعلنت فيه ردتها من خلال الرابط التالي:

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية