رئيس التحرير أحمد متولي
 مباراة الأهلي وبالميراس

مباراة الأهلي وبالميراس

ينهي النادي الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية نسخة 2021 عندما يلاقي بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وهو اللقاء الذي سيشاهده الملايين في الوطن العربي ومصر في بث مباشر عبر عدد من القنوات المفتوحة.

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم لكرة القدم عن الموسم السابق في النسخة التي تستضيفها قطر في الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.

وصعد الأهلي إلى منافسات النسخة الحالية من مسابقة كأس العالم للأندية بعد غياب 8 سنوات كاملة بفضل تحقيق لقب دوري أبطال التاسع في تاريخه على حساب الزمالك في نهائي القرن.

وافتتح الأهلي مبارياته في المونديال هذه المرة في مباراة أمام الدحيل القطري ولعب ثاني مواجهاته أمام بايرن ميونخ الألماني وكلتاهما بثت مباشرة على شبكة Bein Sports والكاس القطريتين بصورة حصرية في المنطقة العربية.

وبداخل المباراة والصراع على التأهل هناك تحديات جانبية فالمدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني يريد تكرار إنجاز 2006 بإحراز برونزية العالم مع الشياطين الحمر، ولاعبي الأهلي الذين لم يلعب أي فيهم بكأس العالم من قبل يرغبون في إثبات ذاتهم وأنهم جديرون بتمثيل القلعة الحمراء.

مباراة الأهلي وبالميراس اليوم

ويلعب الأهلي اليوم الخميس مباراة تحديد صاحب المركز الثالث الذي يفوز بالميدالية البرونزية.

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة كموعد لانطلاق مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي.

مباراة اليوم هي قبل الأخيرة في البطولة وسيتوج الفائز فيها بالبرونزية قبل أن يعود كل المشاركين إلى بلادهم بعد ساعات.

​​​​​​​ تشكيل مباراة الأهلي اليوم

ومن المقرر أن يعتمد بيتسو موسيماني على أهم العناصر المتاحة في مواجهة اليوم رغبة في تحقيق نتيجة إيجابية.

وقرر موسيماني الدفع بوالتر بواليا في مركز قلب الهجوم وإشراك طاهر محمد طاهر وأفشة على الأطراف، مع اللعب بثلاثي في متوسط الميدان،  والإبقاء على محمد شريف على مقاعد البدلاء كورقة رابحة.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، وأيمن أشرف، وبدر بانون، وياسر إبراهيم.

خط الوسط: عمرو السولية، وحمدي فتحي، وأكرم توفيق.

الهجوم: محمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهر، ووالتر بواليا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة