رئيس التحرير أحمد متولي
 جنسية الفنان علي حميدة.. هل صاحب أغنية «لولاكي» ليبي؟

جنسية الفنان علي حميدة.. هل صاحب أغنية «لولاكي» ليبي؟

انزعج الكثير من جمهوره ومحبيه بعد انتشار خبر وفاته حيث عانى في آخر أيامه من المرض الشديد الذي طرحه الفراش، وأثارت جنسية الفنان علي حميدة حيرة الجمهور الذي تسائل هل الفنان علي حميدة ليبي؟

جنسية الفنان علي حميدة

حير الفنان علي حميدة الكثير من أبناء جيله والأكثر من الجيل الحالي حول الجنسية التي يمتلكها، حيث اختلفت الآراء في ذلك فالبعض يقول بأنه يحمل الجنسية الليبية والبعض الآخر يجزم أنه مصري المنشأ والأصول.

وكان الفنان علي حميدة يحب الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي ويؤيده ويتردد عليه دائما لزيارته كل عام، حتى أنه قام بزيارته قبل اندلاع الثورة الليبية بأيام فقرر العودة لمصر ولم يجد طائرات في ذلك الوقت فاستقل الطائرة الخاصة للقذافي، ولكن كل ذلك لا يعني حمل مطرب لولاكي للجنسية الليبية.

وُلد الفنان علي حميدة في محافظة مطروح المصرية عام 1965، وهو مطرب وممثل مصري الجنسية لمع في عقد الثمنينات من القرن الماضي و أحدثت أغنية لولاكي التي اشتهر بها ضجة كبيرة في عالم الأغنية العربية حيث وزعها حميد الشاعري وصدرت عام 1988 وحققت نجاح تاريخي.

وأصدر علي حميدة عدة ألبومات منها ناديلي وكوني لي وغيرهم، ثم اتجه للسينما حيث قام ببطولة فيلم سينمائي باسم لولاكى نسبة للنجاح الذي حققته هذه الأغنية، واختفى الفنان عن الأنظار تدريجيا ثم عاد في عام2000.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011