رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة أغاني الفنان علي حميدة وأغنية لولاكي أشهرها

قائمة أغاني الفنان علي حميدة وأغنية لولاكي أشهرها

قدم الفنان الراحل علي حميدة العديد من الأغاني وأشهرهم أغنية لولاكى التي طٌرحت في نهاية الثمانينات وحققت نجاحا مدهشا حيث سجلت رقما قياسيا فى سوق الكاسيت، بعدما وصلت لنسبة مبيعات خيالية وقتها.

أغاني علي حميدة

أطرب الفنان علي حميدة أبناء جيله بالكثير من الأغاني التي نالت إعجاب جماهيره ولاتزال محتفظة بمكانتها لدى الجيل الحالي مثل أغنية لولاكي، زين على زين، مال الشوق، محلاها، كوني لي، من صغري، والله زمان، من كام صيف، ناديلي، لماح الهوى، إيش أخبارك، زينا، تسلميلي، رمشك صايني، غرامي غرام، حباية، ياموجا، ودينا، ظالمة، عين بعين، ياحلوة، حالف، بتقولي أنساه، وياغالي.

أغنية لولاكي

غنى الفنان علي حميدة أغنيته لولاكي عام 1988 حيث وزعها الموزع الموسيقي حميد الشاعري، وأحدثت ثورة هائلة في تاريخ الأغنية العربية وباعت أكثر من 6,000,000 نسخة بمختلف أنحاء العالم فكان هذا رقما قياسيا لم يسبق له مثيل.

واختفى علي حميدة لفترة من الزمن وبعد عن الأنظار ثم عاد مرة أخرى سنة 2000، وقدم آخر أعماله الغنائية مع النجم مصطفى كامل حيث طرح أغنية "جريت بينا" التي كتبها ولحنها مصطفى كامل وقام بتوزيعها باسم منير، وسجلت نجاحا هائلا ووصلت إلى حوالي 2 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.

وقام حميدة بالتمثيل في بعض الأعمال السينيمائية مثل مولد نجم و لولاكي، كما قدم مجموعة من المسلسلات منها مسلسل سيت كوم نسمة ونصيب، الهودج، مملكة الغجر، وضيف شرف بمسلسل ريح المدام.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011