رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2021

رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2021

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا للجان النظام والمراقبة تعلن فيه عن قيمة الرسوم اللازمة للتقدم لآداء امتحانات الثانوية العامة في المرتين الأولى والثانية وأيضا المرة الثالثة والرابعة.

قيمة رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة

وحددت الوزارة في قيمة الرسوم للمرة الأولى والثانية تقدر بـ210 جنية وللمرتين الثالثة والرابعة 410، لافتة إلى التعديل في فئة الطابع يرتفع من 1 جنيه إلى 10 جنيهات.

الاستمارة الالكترونية للثانوية العامة

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن توفر تسجيل الاستمارة الإلكترونية للطلاب بالصف الثالث الثانوي، من خلال موقع الوزارة، موضحة أنه يمكن البدء بالتسجيل من يوم الأحد 10/1/2021، استعدادا لعقد امتحانات الثانوية العامة.

ونبهت إلى أنه عند وجود أية أخطاء بالبيان يكون التعديل من خلال وحدة المعلومات الخاصة بالمدرسة التابع لها الطالب، أو عن طريق التقدم بشكوى عبر البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية.

يذكر أن عملية التسجيل الإلكتروني تتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بالطالب بداية من هذا العام، حيث يستطيع الحصول عليه عن طريق البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الموحد والالكتروني المتاح لجميع الطلاب.

جدير بالذكر أن المدارس الثانوية العامة قد أتاحت للطلاب بالصفين الأول والثانى فرصة آداء الامتحانات والدراسة بنظام المنازل، حيث أعلنت أنه على من يريد ذلك من الطلاب يسرع بتقديم الأوراق المطلوبة لشئون الطلبة بالمدرسة االتابع لها الطالب لإنهاء إجراءات تحويله.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011