رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء إجازة نصف العام 2021 قرار مجلس الوزراء اليوم

موعد انتهاء إجازة نصف العام 2021 قرار مجلس الوزراء اليوم

اجتمعت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، مساء الاثنين 13 فبراير، لحسم موقفها حيال موعد انتهاء إجازة نصف العام 2021.

وترأس اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي نوقش بناءً على اجتماعها المنعقد منذ قليل، الترتيبات المتعلقة باستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وسيناريوهات إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدارس والجامعات.

تأجيل امتحانات الجامعات

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أصدر منذ قليل، قرارًا بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بالنسبة للطلاب الوافدين.

وناشد طلاب الجامعات المصرية وزارة التعليم العالي بالتعامل معهم أسوة بزملائهم من الوافدين، وذلك حرصًا على سلامتهم من انتشار فيروس كورونا، بعقد الامتحانات عبر الإنترنت.

موعد انتهاء إجازة نصف العام 2021

بناءً على ما انتهى إليه اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، الذي عُقد بمقر مجلس الوزراء وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، تم التأكيد على موعد انتهاء إجازة نصف العام 2021.

وقررت اللجنة، في اجتماع اليوم، مد فترة إجازة الفصل الدراسي الأول للجامعات والمدارس لمدة أسبوع كامل.

وكان من المقرر أن تنتهي إجازة الفصل الدراسي الأول للمدارس والجامعات يوم 20 فبراير، وبالتالي وبعد قرار اللجنة، فإنه من المقرر أن يكون موعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي 2021 هو 27 فبراير الجاري.

وأصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا قرارًا آخر باستئناف الدراسة في النصف الثاني من العام الدراسي 2020/ 2021 بعد انتهاء فترة الإجازة المحددة.

ومن القرارات التي اتخذتها اللجنة أيضًا، إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول التي تم تأجيلها مسبقًا، وفقًا للجداول المعلن عنها، وطبقًا للوائح وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

ومن المقرر أن يخرج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في اجتماع الأحد الموافق 14 فبراير 2021، بآخر القرارات المتعلقة بإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس، للدراسين بسنوات النقل والشهادة الإعدادية، وكذلك تفاصيل الدراسة في الفصل الدراسي الأول.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية