رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الجامعات 2021 بعد قرار التأجيل

موعد امتحانات الجامعات 2021 بعد قرار التأجيل

حسمت رئاسة مجلس الوزراء موعد امتحانات الجامعات 2021 بعد قرار التأجيل الصادر اليوم.

واجتمعت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، السبت 13 فبراير 2021، لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالعام الدراسي 2020- 2021، والتي من بينها موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الجامعات والمدارس.

موعد انتهاء إجازة نصف العام 2021

وأصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين، حزمة قرارات تتعلق بالدراسة وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وخرجت اللجنة بالقرارات التالية:

  • مد فترة إجازة نصف العام الدراسي أسبوعًا آخر، لتنتهي في 27 فبراير 2021.
  • إجراء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي أُجلت بقرار سابق، في موعدها وفقًا للجداول المعلنة، واللوائح المنظمة للدراسة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
  • استئناف الدراسة عقب انتهاء إجازة منتصف العام والتي تم تحديدها اليوم.

موعد امتحانات الجامعات 2021 بعد قرار التأجيل

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد كلف رؤساء الجامعات بالانتهاء من وضع جداول الامتحانات خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير، وهو ما تم الاستجابة له والإعلان عنه بالفعل، على أن تبدأ الدراسة عقب انتهاء إجازة منتصف العام، والذي كان من المقرر له أن يكون في 20 فبراير الجاري.

وبناءً على ما سبق وبعد القرار الصادر من لجنة إدارة أزمة كورونا والذي حدد موعد امتحانات الجامعات 2021 بعد قرار التأجيل، فإنها ستبدأ عقب انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول مباشرة في 27 فبراير الجاري.

وبالتالي فإن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ في 28 فبراير 2021، وهو اليوم التالي لانتهاء الإجازة.

ومازال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، منعقدًا الآن لحسم موقفها من الترتبيات النهائية لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وإجراء الامتحانات الخاصة بالنصف الأول من العام الدراسي بالجامعات.

 

 

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية