رئيس التحرير أحمد متولي
 معنى هابي فلانتين داي يا روحي بالإنجليزي والعربي happy valentine day

معنى هابي فلانتين داي يا روحي بالإنجليزي والعربي happy valentine day

يحتفل العشاق خلال العام الواحد مرتين بعيد الحب فيتبادلون الكلمات المعبرة عن مشاعرهم، مثل هابي فلانتين داي يا روحي بالإنجليزي والعربي happy valentine day.

ولكلٍ طريقته في التعبير عن مشاعره وطريقته في نطق هذه العبارة، والتي تحمل أمنيات سعيدة للطرف الآخر، ويقابلها بالطبع رد الآخر، والذي يحمل نفس الأمنيات.

موعد الفلانتين

ويحتفل المصريون تحديدًا بعيد الحب مرتين في العام، بينما تخصص دول العالم يومًا واحدًا للاحتفاء بهذه الذكرى، وكلاهما يعودان إلى قصتين حدثتا من قبل، جعلتا منهما يومًا مخلدًا على مر السنين.

موعد الفلانتين في مصر

ويحتفل المحبون بعيد الحب أو الفلانتين داي بمصر في نفس التاريخ الذي اختاره مصطفى أمين ليكون موعدًا للعشاق للتعبير عما بداخلهم من مشاعر، وذلك في يوم 4 نوفمبر من كل عام.

موعد الفلانتين العالمي

أما الفلانتين العالمي فيعود إلى قصة مؤثرة، صاحبها هو القديس فلانتين الذي أُعدم لتوثيقه عقودًا بالزواج السري بين المحبين، خلافًا لتعليمات الحكام وأعدم في مثل يوم 14 فبراير من عام 269 ميلاديًا.

وقيل عن القديس فلانتين أن إعدامه كان لسبب كونه معشوقًا من النساء في عصره.

هابي فلانتين داي يا روحي

وترغب الكثير من الفتيات في التعبير عن مشاعرهن باللغة الإنجليزية، اعتقادًا منهن أنهن ستبدين أكثر أنوثة وجمالاً، في حين أن المشاعر الصادقة يجب أن تخرج بتلقائية كما يشعر بها صاحبها.

هابي فلانتين داي يا روحي بالإنجليزي

ولكن في حال رغبت الفتاة في تغيير طريقتها في التعبير عن مشاعرها باللغة الإنجليزية، كأن تقول هابي فلانتين داي يا روحي، فيمكنها قول ذلك كما يلي: Happy Valentine's Day, My Soul.

هابي فلانتين داي يا قلبي بالإنجليزي

وتختلف ترجمة هابي فلانتين داي يا قلبي عن ما قبلها في الكلمة الاخيرة فقط، فيمكن التعبير عن المشاعر بها من خلال نطقها أو كتابتها كما يلي:

Happy Valentine's Day, My Heart، والتي تعني في اللغة العربية عيد حب سعيد يا قلبي.

معنى كلمة هابي فلانتين داي

وكلمة هابي فلانتين داي، والتي تنطق بالإنجليزية Happy Valentine's Day  تقابلها في اللغة العربية كلمة عيد حب سعيد، وهي الترجمة الخاصة بهذه الجملة.

Happy Valentine Day

ولا تقتصر كلمة Happy Valentine Day أو عيد حب سعيد على العشاق فقط، ولكن يمكن تبادل التفوه بهذه الجملة وتبادلها بين المتزوجين، المخطوبين، وكل من تحمل تجاهه مشاعر محبة، كالأم، الأب، الأخوة، والأصدقاء، وذلك على الرغم من أنها تسود بين الذكر والأنثى الذان يكنان مشاعر حب لبعضها البعض.

الرد على هابي فلانتين داي

ويقتضي الذوق الرد من قبل الشخص الذي تقال له كلمة هابي فلانتين داي الرد على الآخر، سواء كان ذكر أم أنثى، بكلمة مماثلة ليعبر أيضًا عن أمنياته له بنفس الأمنية.

ومن تقال له هابي فلانتين داي أو عيد حب سعيد Happy Valentine's Day​​​​​​​ الرد عليها يكون بـ Happy Valentin's Day to You.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية