رئيس التحرير أحمد متولي
 الامتحانات اتأجلت ولا لا؟ قرار وزير التربية والتعليم طارق شوقي

الامتحانات اتأجلت ولا لا؟ قرار وزير التربية والتعليم طارق شوقي

يترقب طلاب المدارس وأولياء أمورهم لقرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، للرد على سؤالهم هل الامتحانات اتأجلت ولا لا؟

قرار وزير التربية والتعليم اليوم

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء، في اجتماعها الذي انعقد مساء السبت 13 فبراير 2021، عن خروج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء الأحد 14 فبراير للإعلان عن آخر القرارات التي تم اتخاذها حيال العملية التعليمية من استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وامتحانات نصف العام.

الامتحانات اتأجلت ولا لا؟

وحول موعد الامتحانات وهل تم تأجيلها أم لا، فقد حسمت رئاسة مجلس الوزراء هذا الأمر، في قرارها الصادر يوم السبت 13 فبراير 2021 عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقررت لجنة أزمة كورونا مد إجازة الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوع آخر، وبالتالي فإن إجازة نصف العام سوف تنتهي يوم 27 فبراير 2021.

وأعلن المجلس في نهاية اجتماعه عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2020/ 2021 لطلبة المدارس والجامعات، والتي سوف تبدأ في اليوم التالي لانتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، وذلك في 28 فبراير الجاري.

هل الامتحانات اتأجلت 2021 في مصر أم لا؟

وردًا على سؤال الطلاب وأولياء أمورهم حول هل الامتحانات 2021 اتأجلت في مصر أم لا، فالإجابة عليه وردت في قرار رئاسة مجلس الوزراء السابق ذكره، وهو أنه بالفعل تم تأجيل الامتحانات بالتبعية لمدة أسبوع كامل، على أن تبدأ عقب انتهاء عطلة الفصل الدراسي الأول.

قرارات رئيس مجلس الوزراء بخصوص الامتحانات

وانتهت رئاسة مجلس الوزراء إلى القرارات التالية:

  • مد إجازة نصف العام الدراسي أسبوع آخر، تنتهي في 27 فبراير 2021.
  • إجراء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي أُجلت بقرار سابق، في موعدها وفق الجداول المعلنة، واللوائح المنظمة للدراسة بوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي.
  • استئناف الدراسة عقب انتهاء إجازة نصف العام، التي تم تحديدها في القرار الصادر أمس، حيث تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 28 فبراير 2021.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية