قرار السيسي اليوم بخصوص التعليم

قرار السيسي اليوم بخصوص التعليم

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عن قرار السيسي اليوم بخصوص التعليم في اجتماعه برئيس مجلس الوزراء والدكتور طارق شوقي.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناقشة بعض الأمور المتعلقة باستئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وامتحانات منتصف العام في المدارس.

قرار السيسي اليوم بخصوص التعليم

وتضمنت كلمة الرئيس السيسي اليوم في اجتماعه الذي يسبق مؤتمر وزير التربية والتعليم مباشرة مجموعة من التوجيهات، التي جاءت كالتالي:

  • اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد عند عودة الدراسة بالمدارس مرة أخرى.
  • منح أولياء الأمور مطلق الحرية في اختيار شكل العودة للدراسة في الفصل الدراسي الثاني، سواء بالحضور في المدارس أو بالتعليم عن بعد من خلال المنصات التعليمية ومصادر التعليم الإلكتروني.
  • تطوير نظام امتحانات للطلاب المصريين في الخارج بما يحقق الكفاءة ويلائم الوسائل الحديثة بالشكل الذي يتناسب مع الامتحانات الخاصة بالجاليات المصرية في الخارج.
  • التحديث الشامل لنظام التعليم بشكل أسرع، مع التركيز على البعدين التربوي والتأهيل البدني والصحي للطلاب.
  • تطوير منظومة المعلمين.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم جاء بعد ساعات من إصدار مجلس الوزراء المصري قراره بمد إجازة منتصف العام أسبوع آخر لتنتهي بنهاية شهر فبراير الجاري.

وكان من المنتظر أن تنتهي إجازة منتصف العام 18 فبراير الجاري، وتستأنف الدراسة من يوم 20 التالي له، إلا أن توصيات لجنة إدارة الأزمة عدلت موعد انتهاء الإجازة ليكون 25 من الشهر.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء أن يتم استئناف الدراسة بصورة طبيعية بعد انتهاء الإجازة على أن يسبق بداية الفصل الدراسي الثاني عقد اختبارات الترم الأول المؤجلة.

وعقب هذا اجتمع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، ووجه بالالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقرر الرئيس منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب، لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالي، أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي. وكلف مجلس الوزراء وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي بإعلان خطة الدراسة في الفترة المقبلة.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا