رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤتمر وزير التعليم العالي الآن بشأن امتحانات الجامعات

مؤتمر وزير التعليم العالي الآن بشأن امتحانات الجامعات

انتظر العديد من طلاب الجامعات المصرية مؤتمر وزير التعليم العالي الآن، وذلك بعدما عقد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مؤتمرًا لإيضاح خطط استكمال العام الدراسي الحالي.

مؤتمر وزير التعليم العالي الآن

وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، متواجد الآن في مجلس النواب.

مؤتمر وزير التعليم العالي اليوم

وأكد طارق شوقي أن وزير التعليم العالي من المحتمل أن ينضم إليه في المؤتمر الصحفي للحديث عن امتحانات الجامعات، وموعد استكمال الفصل الدراسي الثاني، ولكن أنهى وزير التربية والتعليم مؤتمره دون حضور خالد عبد الغفار.

مؤتمر وزير التربية والتعليم

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم جاء بعد ساعات من إصدار مجلس الوزراء المصري قراره بمد إجازة منتصف العام أسبوع آخر لتنتهي بنهاية شهر فبراير الجاري.

وكان من المنتظر أن تنتهي إجازة منتصف العام 18 فبراير الجاري، وتستأنف الدراسة من يوم 20 التالي له، إلا أن توصيات لجنة إدارة الأزمة عدلت موعد انتهاء الإجازة ليكون 25 من الشهر.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء أن يتم استئناف الدراسة بصورة طبيعية بعد انتهاء الإجازة على أن يسبق بداية الفصل الدراسي الثاني عقد اختبارات الترم الأول المؤجلة.

وعقب هذا اجتمع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، ووجه بالالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقرر الرئيس منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب، لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالي، أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

وكلف مجلس الوزراء وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي بإعلان خطة الدراسة في الفترة المقبلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011