جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2021

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2021.

وعقد شوقي مؤتمرًا صحفي منذ قليل، أعلن فيه عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021، والطريقة التي ستتم بها.

موعد امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021

وقرر الدكتور طارق شوقي أن تعقد امتحانات الصف الثاني الإعدادي في يوم الخميس 4 مارس 2021.

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي 2021

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الإعدادي 2021، في المدارس وليس عن طريق التعليم عن بعد.

وأعلن طارق شوقي عن موعد امتحانات الصف الأول الإعدادي والتي قرر أن تعقد في يوم الأربعاء الموافق 3 مارس 2021.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يتعلق بجدول الامتحانات، أنها ستجرى في يوم واحد فقط، سيشمل المنهج الذي تمت دراسته في الفصل الدراسي الأول.

وأشار شوقي إلى أن الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني سوف تتم في يوم واحد ولمرة واحدة كل شهر في نهاية أشهر مارس، أبريل ومايو عن الجزء الذي تمت دراسته خلال كل شهر.

وعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمر صحفي، مساء الأحد 14 فبراير 2021 عقب اجتماعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للحديث عن العملية التعليمية وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم جاء بعد ساعات من إصدار مجلس الوزراء المصري قراره بمد إجازة منتصف العام أسبوع آخر لتنتهي بنهاية شهر فبراير الجاري.

وكان من المنتظر أن تنتهي إجازة منتصف العام 18 فبراير الجاري، وتستأنف الدراسة من يوم 20 التالي له، إلا أن توصيات لجنة إدارة الأزمة عدلت موعد انتهاء الإجازة ليكون 25 من الشهر.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء أن يتم استئناف الدراسة بصورة طبيعية بعد انتهاء الإجازة على أن يسبق بداية الفصل الدراسي الثاني عقد اختبارات الترم الأول المؤجلة.

وعقب هذا اجتمع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، ووجه بالالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقرر الرئيس منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب، لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالي، أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

وكلف مجلس الوزراء وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي بإعلان خطة الدراسة في الفترة المقبلة.

​​​​​​​

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا