رئيس التحرير أحمد متولي
 إقرار ولي الأمر بالدراسة من المنزل ورفع الغياب المدرسي 2021

إقرار ولي الأمر بالدراسة من المنزل ورفع الغياب المدرسي 2021

يستعرض «شبابيك» كافة تفاصيل تقديم إقرار من ولي الأمر برغبته في دراسة ابنه أو ابنته من المنزل ورفع الغياب في الفصل الدراسي الثاني عن العام الدراسي الحالي 2020-2021.

رفع الغياب الترم الثاني 2021

قال الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الذي عقده الأحد 14 فبراير 2021، إته جرى تصميم مجموعة من الحلول لتقييم الطلاب في سنوات النقل بأقل قدر ممكن من التواجد في المدرسة مع الحرص على التباعد الاجتماعي بعد العرض على وزارة الصحة ومستشار الوزير.

وأوضح أن مد إجازة منتصف العام أسبوع هي فرصة لكي يحضر الطالب نفسه للاختبارات عن الترم الأول، على أن يكون النظام في الفصل الدراسي الثاني مختلفا للغاية.

وأعلنت أن عودة الحضور بدون غياب بعد 10 مارس بالجداول المعلنة في الفصل الدراسي الأول مع تشغيل مجموعات التقوية بالمدارس.

ولفت أنه يتعين على ولي الأمر توقيع إقرار رسمي في حالة رغبته في عدم حضور الطالب خلال الفصل الدراسي  الثاني، حتى تكون الوزارة على علم بأن الطالب لم يتهرب من الحضور بدون معرفة ولي أمره.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم جاء بعد ساعات من إصدار مجلس الوزراء المصري قراره بمد إجازة منتصف العام أسبوع آخر لتنتهي بنهاية شهر فبراير الجاري.

وكان من المنتظر أن تنتهي إجازة منتصف العام 18 فبراير الجاري، وتستأنف الدراسة من يوم 20 التالي له، إلا أن توصيات لجنة إدارة الأزمة عدلت موعد انتهاء الإجازة ليكون 25 من الشهر.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء أن يتم استئناف الدراسة بصورة طبيعية بعد انتهاء الإجازة على أن يسبق بداية الفصل الدراسي الثاني عقد اختبارات الترم الأول المؤجلة.

وعقب هذا اجتمع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، ووجه بالالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقرر الرئيس منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب، لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالي، أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

وكلف مجلس الوزراء وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي بإعلان خطة الدراسة في الفترة المقبلة.

إقرار ولي الأمر بالدراسة من المنزل

وتبدأ المدارس في استقبال إقرارات أولياء الأمور مع بدايةالفصل الدراسي الثاني يوم 10 مارس.

وتقوم المدارس خلال الفترة المقبلة بتحضير نماذج إقرارات أولياء الأمور للتوقيع عليها فقط دون الحاجة لأي إجراءات إضافية.

وفي هذه الحالة يلتزم الطالب بالحضور فقط في أيام الامتحانات سواء الشهرية للتلاميذ من الصف الرابع الابتداي وحتى الثاني الإعدادي، أو النهائية للشهادة الإعدادية.

وما على ولي الأمر في هذه الحالة سوى تحميل نص إقرار ولي الأمر برفع نسبة الغياب وعدم الحضور في الصف الثاني من العام الدراسي 2020 / 2021 الجاري.

وبذلك فسيتم استثناء الطالب من الحضور خلال اليوم الدراسي في المدرسة التابعة لها، وسيكون عليه حضور الامتحانات في مواعيدها المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم.

ويمكن تحميل إقرار ولي الأمر في التالي :-

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة