رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الجامعة.. 5 خدمات مجانية من «مايكروسوفت»

لطلاب الجامعة.. 5 خدمات مجانية من «مايكروسوفت»

تقدم شركة «مايكروسوفت» العديد من الخدمات الالكترونية المجانية لطلاب الجامعات، بعضها يساعد على زيادة فرص التواصل بين الطلاب وأساتذتهم، والبعض الآخر يمكنك من تحميل العديد من البرامج مجانا، فضلا على الحصول على دورات تدريبية مجانية على الانترنت.

«شبابيك» يوضح لكم في هذا التقرير عدد من الخدمات التي تقدمها «مايكروسوفت» للطلاب:

Office 365

بريد الكتروني يوفر الخصوصية ويحمي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من أي مراسلات غير لائقة، تزيد فرص التواصل بين الطلاب وأساتذتهم، من خلال قوالب وأدوات خاصة بالتعليم العالي، مثل المجموعات الدراسية.

  • خطوات الحصول على الخدمة

- لزيارة موقع التسجيل اضغط هنا.

- سجل البيانات الخاصة بك، اسم المستخدم، كلمة المرور.

- الدخول للصفحة الرئيسية، يمكنك في هذه الخطوة تغير كلمة المرور ووضع الصورة الشخصية.

- اضغط على كلمة Outlook، للبدء في استخدام البريد الإلكتروني.

- اختار بعد ذلك اللغة، التوقيت، ثم اضغط Ok، للدخول على بريدك الإلكتروني، بهذا تكون فعلت حساب البريد الإلكتروني لهذه الخدمة.

Live@Edu

هى خدمة البريد الإلكتروني لطلاب الجامعة، يستمر تفعيل البريد للطالب حتى بعد التخرج بسنتين، يستطيع الطلاب الاستفادة من هذه الخدمة في تحميل برامج مايكروسوفت وعدة خدمات آخرى. إذا كنت ترغب في الحصول على هذه الخدمة، توجه لشئون الطلاب بالكلية، حتى يتم انشاء البريد الالكتروني الخاص بك، بموجب كارنيه الجامعة، بعد ذلك يمكنك الدخول على البريد الالكتروني لتفعيل حسابك وتغيير كلمة السر.

DreamSpark

موقع تستطيع من خلاله تحميل برامج وأدوات مايكروسوفت مجانا، الحصول على تدريب لمدة 90 يوما على الانترنت. يجب عليك التسجيل في الموقع أولا، يُشترط استخدام بريد مايكروسوفت الإلكتروني في عملية التسجيل.

masr.ta3mal

مبادرة تهدف إلى مساعدة الطلاب والخريجين في التخطيط والتدريب للحصول على الوظائف من خلال تقديم الدعم والإرشاد والتدريب عن طريق موقع masr.ta3mal، فبعد تحديد مهاراتك يوفر لك الموقع مجموعة من التطبيقات والأدوات التي تناسبك، لكن يجب عليك التسجيل في الموقع أولا.

Partners in Learning

تستهدف خدمة مايكروسوفت شركاء في التعليم طلاب كلية التربية، بحيث تمكنهم من التعاون والتواصل مع أكثر من 4 مليون معلم حول العالم، ذلك بهدف تزويدهم بالمهارات والخبرات التعليمية الحديثة.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب