رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التعليم العالي اليوم بشأن عودة الدراسة والامتحانات

آخر قرارات وزير التعليم العالي اليوم بشأن عودة الدراسة والامتحانات

تحدث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، مساء اليوم الأحد عن خطة اتكمال العام الدراسي الحالي 2020-2021 بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار عن مجموعة قرارات تتعلق بالفترة المقبلة، بعد قرار لجنة إدارة الأزمة بمد إجازة منتصف العام لتنتهي مع انتهاء فبراير الجاري.

آخر قرارات وزير التعليم العالي اليوم

وقال وزير التعليم العالي في مداخلة مع برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد والذي يقدمه أحمد موسى، إن الحضور خلال الفصل الدراسي الثاني سيكون ليومين فقط للكليات النظرية وأربعة أيام للكليات العملية.

وأضاف: «التعليم عن بُعد فعال في الكليات النظرية والقانون واللوائح هي التي تنظم عدد مرات دخول الامتحانات».

وأكد أن الدولة تقدر ظروف الجميع بسبب فيروس كورونا ولكن هناك مجموعة كبيرة من الأهالي والطلاب تريد استكمال العام الدراسي.

وأكد عدم وجود نية لإجراء امتحانات أونلاين إلا في بعض الكليات، مطالبا الطلاب بالدخول علي موقع الكلية  ليكون علي علم بجدول الامتحانات وكافة التفاصيل.

وأعلن أن الدارسة في الجامعات ستعود يوم السبت 27 فبراير الجاري، مشيرا أنه سيتم إعلان جدول الامتحانات قبل يوم 27 فبراير وسيكون معلنا أمام الطلاب.

ووجه حديثه لأولياء الأمور قائلا: «اللي خايف على ابنه يتقدم بطلب باعتذار نتيجة إنه قلقان وسينظر في الطلب، لا يجبر أحد على التعليم، لدينا لوائح ولجان، ونعتبر هذا الخوف من الجائحة عذر مقبول، يمكن لمن يريد يؤجل ولن يحسب رسوب، لكننا واثقين أن مجموعة كبيرة جدا من الطلاب تريد استكمال العام الدراسي ومواصلة حياتها للتخرج وتبدأ حياتها العملية».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة