رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الأزهر الفصل الأول 2021 الابتدائي والإعدادي والثانوي

موعد امتحانات الأزهر الفصل الأول 2021 الابتدائي والإعدادي والثانوي

يبحث الآلاف من الطلاب عن مواعيد امتحانات الأزهر الفصل الأول 2021 الابتدائي والإعدادي والثانوي.

وتسير الاستعداد داخل قطاع المعاهد بالأزهر الشريف في الوقت الحالي من أجل الكشف عن مواعيد امتحانات المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وكذلك يدرس قطاع المعاهد في الأزهر الشريف حالياً، خارطة استكمال الفصل الدراسي الثاني.

مواعيد امتحانات الأزهر

كشفت مصادر مطلعة في الأزهر الشريف أن الاتجاه الأغلب سيكون السير على القرارات التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أمس الأحد 14 فبراير 2021، في مؤتمر صحفي.

وأضافت المصادر أن الاتجاه السائد في الوقت الحالي داخل قطاع المعاهد في الأزهر الشريف، هو تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية العام وضمهما سويا ليكون امتحان واحد.

من جانبه كشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ صالح عباس، في تصريحات صحفية له عدد من التفاصيل بشأن مواعيد امتحانات الأزهر الشريف.

وأوضح صالح عباس في تصريحاته، أن اليوم الاثنين 15 فبراير 2021، سيشهد الإعلان عن كافل التفاصيل الخاصة بسير الامتحانات المؤجلة من الفصل الأول في المعاهد الأزهرية.

وأشار الشيخ صالح عباس أن الإعلان سيأتي فور عرض كافة التفاصيل على الإمام الأكبر ووكيل الأزهر والموافقة عليه.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن المعاهد في مختلف أنحاء الجمهورية مستعدة بشكل تام لأية قرارات سيتم إصدارها من جانب قيادات الأزهر الشريف فيما يتعلق بكيفية وموعد الامتحانات وكذلك آلية استئناف العملية التعليم في العام الدراسي الحالي 2020 / 2021.

 وشدد الشيح صالح عباس، أن الأزهر سيصدر عدد من القرارات الخاصة باستكمال الدراسة وآلية استكمال الدراسة وكيفية عقد الامتحانات وذلك بناء على إمكانيات المعاهد الأزهرية المتاحة في الوقت الحالي.

 ونوه رئيس قطاع المعاهد الأزهر على أنه من المنتظر أن يكون هناك اتفاق على المواعيد التي تم إقراراها في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن كافة التفاصيل سيتم الكشف عنها اليوم الاثنين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية