رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الازهري 2021 الترم الأول

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الازهري 2021 الترم الأول

ينشر «شبابيك» جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الأول 2021 بعد الإعلان عنه رسميا من قبل وكيل الأزهر الشريف.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الأزهري 2021

وحدد قطاع المعاهد الأزهرية يومين فقط لإجراء امتحانات الصف السادس الابتدائي، بحسب ما جاء في التصريحات الرسمية لرئيس القطاع، الشيخ صالح عباس، ووكيل الازهر، الدكتور محمد الضويني، في بث مباشر على الصفحة الرسمية لمؤسسة الأزهر الشريف.

وجاء الجدول الخاص بالمعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية على النحو التالي:

الأحد 28 فبراير 2021: القرآن الكريم، والتربية الإسلامية.

الثلاثاء 2 مارس 2021: المواد العربية والمواد الثقافية.

تصريحات وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد جاء فيها أن الأزهر الشريق يسعى إلى تنفيذ تقييم حقيقي للطلاب ومستوياتهم مع التخفيف عليهم، على أن يكون هناك نموذج استرشادي لتدريب الطلاب.

وقال الشيخ صالح عباس: أبشر الطلاب بأن الأسئلة ستكون في مستوى الطالب المتوسط بتوصية من شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

وتابع: هذا الفصل الدراسي استغرق خمسة أشهر والطالب أخذ حقه من الوقت، وسنراعي الظروف القائمة رغم أن ظروف بلادنا أحسن من غيرها.

وأكد: المحذوف من منهج شهر يناير وهو يمثل أسبوع واحد من المنهج لن يتم الامتحان فيه.

وأوضح أن الفترة الامتحانية ستكون من ورقة واحدة تتعدد فيها الأسئلة بحسب المواد التي سيدخلها الطالب.

وأشار إلى أن كراسة الإجابة ستكون مستقلة عن ورقة الأسئلة التي تطبع بواسطة قطاع المعاهد بعكس الأولى التي هي مسئولية المناطق بالمحافظات.

ولفت إلى أنه سيكون لكل مادة في الفترة الامتحانية الواحدة سؤال بداخله عدة فقرات، ولن يزيد زمن الإجابة عن ثلاث ساعات، على أن يراعي تلك المدة عند وضع الأسئلة.

وعن آلية التقييم قال إن امتحان الترم الأول سيكون بدون درجات ولا يحسب على أساسه نجاح ولا رسوب، بل بيان درجات فقط ليقف الطالب على مستواه، وبعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة