رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب المعاصر للصف الثالث الإعدادي اللغة الانجليزية pdf

كتاب المعاصر للصف الثالث الإعدادي اللغة الانجليزية pdf

ينشر «شبابيك» نسخة pdf من كتاب المعاصر في اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي، والخاص بالفصل الدراسي الأول للعام 2021.

كتاب المعاصر للصف الثالث الإعدادي في اللغة الإنجليزية مبني على الكتاب المدرسي «NEW HELLO» والقصة «رواية Black beauty».

كتاب المعاصر للصف الثالث الإعدادي اللغة الإنجليزية pdf

محتويات الكتاب مقسمة على خمسة أجزاء يهتم كل منها بمهارة لغوية معينة، حيث الجزء الأول لتنمية مهارة المفردات اللغوية.

ومن الجزء الثاني للخامس على الترتيب، مهارة الكتابة، ومهارة التحدث، ومهارة القراة، وشخصيات وأحداث القصة.

بالنسبة لجزء مهارات المفردات اللغوية يتم تدريب الطالب على خطوات متتالية، الأولى قراءة المفردات اللغوية عدة مرات بتأني حتى تنطبع حروف المفردة في ذاكرته، ثم يقول بحل تدريب مباشرة لاسترجاع ما تم قراءته دون حفظ، وأخيرا يتقن ويحفظ المفردات اللغوية جيدا بالطريقة المعتادة، ويقوم بأداء التدريب المعد من الاختبارات السابقة وكتاب الطالب ويقيم الأداء للتأكد من إتقان المفردات اللغوية، ويسري هذا على كل الوحدات من الأولى إلى التاسعة بالترتيب.

الجزء الثاني الخاص بالكتابة يتم تهيئة الطالب للتعامل مع مهارة الكتابة لكل وحدة والتدرب على المفردات اللغوية، مع التدرب على القواعد اللغوية للوحدة والتدرب على تكملة شبكة أفكار لتكوين جمل للكتابة، ويتم تكليفه بكتابة فقرة إنشائية.

أما الجزء الثالث الخاص بمهاردة التحدث فيكون من خلال سؤال المحادثة الذي لا يخلو أي امتحان منه، ويقدم الكتاب عدة نصائح تتمثل في دراسة المواقف اللغوية جيدا، وقراءة الجملة الإيضاحية الموجودة قبل بداية المحادثة لأنها تحتوي على الموقف الذي تدور حوله المحادثة، ثم قراءة المحادثة كلها جيدا قبل البدء في الإجابة فالقراءة الكاملة تساعد على تخيل الموقف الذي تدور حوله المحادثة.

ويمكن الوصول للشرح والتدرب على الحل ومطالعة الكتاب كاملا في النافذة التالية:

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة