رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد للحصول على شهادة الصلاحية على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

آخر موعد للحصول على شهادة الصلاحية على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

حددت الأكاديمية المهنية للمعلمين آخر موعد لاستيفاء متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية التي يتعين لكل معلم الحصول عليها للترقي في العام الحالي.

آخر موعد للحصول على شهادة الصلاحية للمعلم

وأعلنت الأكاديمية في خطاب رسمي أرسلته للمديريات والإدارات التعليمية والمدارس أن موقع الأكاديمية سيظل متاحا لتسجيل واستيفاء متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لترقي المعلمين حتى يوم الأحد 28 فبراير 2021.

وأصدرت الاكاديمية المهنية للمعلمين تعليمات للمديريات بضرورة تعميم نشرة دورية على كافة المدارس، والتنبيه على مسئولي الإحصاء بالإدارات التعليمية ومسئولي الحوكمة الإلكترونية في المدارس بسرعة الانتهاء من تسجيل استيفاء بيانات هؤلاء المعلمين، وتحمل مسئولية الاثار الناتجة عن عدم تسجيل الاستيفاء في موعد أقصاه 28 فبراير 2021.

الأوراق المطلوبة للحصول على شهادة الصلاحية

وجاءت الأوراق المطلوبة على النحو التالي:

صحيفة الأحوال الإلكترونية المطبوعة معتمدة من شئون العاملين.

نسخة طبقة الأصل من عقد المعلم المساعد مستوفيا كافة البنود.

شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية أو إخلاء الطرف الدال عليها.

إفادة من فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالانتهاء من محو أمية 10 من المواطنين الأميين بالمحافظة لالمتعاقدين في مسابقة 30 ألف معلم.

شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL أو شهادة لبرنامج تدريبى للمهارات الأساسية لتطبيقات Office ونظام التشغيل Windows.

مفردات المرتب موضحا بها بند الصرف المحدد للتعاقد على وظيفة معلم مساعد، وصورة بطاقة الرقم القومي  وكلمة السر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة