موعد امتحان الشهادة الإعدادية الترم الأول 2021

موعد امتحان الشهادة الإعدادية الترم الأول 2021

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عن إقامة امتحان موحد لطلاب الشهادة الإعدادية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام الخميس 18 فبراير الجاري، عبر قناة مدرستنا.

موعد امتحان الشهادة الإعدادية

وأكد وزير التربية والتعليم أن طلاب الشهادة الإعدادية سيأدوا امتحان موحد يوم 7 مارس الجاري، وذلك استجابة لأولياء الأمور.

وأشار الوزير أن الامتحان سيكون للمواد الأساسية، ويحضر الطلاب يومًا واحدًا في المدارس.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وأضاف أن من يحصل على أقل من 50% في إجمالي المجموع سيؤدي امتحان في مادة، ومن يحصل على أقل من 25% في أي مادة سيعقد امتحان تكميلي له قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

واختتم حديثه عن الشهادة الإعدادية بأن الامتحان سيكون خارج المجموع الكلي، وأن المجموع سيكون للامتحان التقليدي للفصل الدراسي الثاني في يونيو المقبل.

كما أن احتساب قبول الطلاب في المرحلة الثانوية سيكون من خلال مجموع امتحان الترم الثاني المقرر عقده في يونيو.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

مؤتمر اليوم عقده الوزير لإيضاح تفاصيل أكثر عن امتحانات الفصل الدراسي الأول واستئناف الدراسة بالترم الثاني عن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020-2021.

وكان الدكتور طارق شوقي أعلن في مؤتمره الاخير بتاريخ الأحد 14 فبراير أنه سيتم عقد امتحانات الترم الأول من 27 فبراير إلى 9 مارس 2021 بينما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية في نهاية العام في لجان مدرسية مراقبة، مع إرجاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ومواد الهوية بالمدارس الدولية لنهاية العام.

وبالنسبة للفصل الدراسي الثاني ستكون عودة الحضور بدون غياب بعد 10 مارس بالجداول المعلنة في الفصل الدراسي الأول مع تشغيل مجموعات التقوية بالمدارس.

ولولي الأمر الحق في تقرير حضور ابنه من عدمه ولكن يتعين عليه توقيع إقرار رسمي في حالة رغبته في عدم حضور الطالب خلال الفصل الدراسي  الثاني.

ولولي الأمر تقرير إعادة السنة الدراسية إذا لم يرغب في نزول أولاده لأيام الامتحانات التي لا تتخطى أربعة أيام.

ولن تعقد امتحانات في نهاية الفصل الدراسي الثاني، حيث السنوات الدراسية من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي ستمتحن في الترم امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا