رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل امتحانات طلاب الدمج والتربية الخاصة

تفاصيل امتحانات طلاب الدمج والتربية الخاصة

تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الخميس 18 فبراير، عن تفاصيل امتحانات طلاب الدمج والتربية الخاصة.

وكشف وزير التربية والتعليم، تفاصيل امتحانات طلاب الدمج والتربية الخاصة، والتي من المقرر أن تعقد للفصل الدراسي الأول لطلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة.

امتحانات طلاب الدمج والتربية الخاصة

وأكد الوزير أن الامتحانات ستعقد بنفس مواعيد الطلاب الأخرين، وطبقًا للمواصفات الفنية لورقة امتحان الخاصة بكل إعاقة.

ويستثنى من هذا طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، حيث يعقد لهم امتحانات ورقية طبقًا للمعمول به.

وأشار إلى أن طلاب مدارس التربية الفكرية سيتم تقييمهم بحسب المعلمين القائمين عليهم، أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني فمن المقرر أن تعقد لطلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة بنفس مواعيد أقرانهم.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

 مؤتمر اليوم عقده الوزير لإيضاح تفاصيل أكثر عن امتحانات الفصل الدراسي الأول واستئناف الدراسة بالترم الثاني عن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020-2021.

وكان الدكتور طارق شوقي أعلن في مؤتمره الأخير بتاريخ الأحد 14 فبراير أنه سيتم عقد امتحانات الترم الأول من 27 فبراير إلى 9 مارس 2021 بينما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية في نهاية العام في لجان مدرسية مراقبة، مع إرجاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ومواد الهوية بالمدارس الدولية لنهاية العام.

وبالنسبة للفصل الدراسي الثاني ستكون عودة الحضور بدون غياب بعد 10 مارس بالجداول المعلنة في الفصل الدراسي الأول مع تشغيل مجموعات التقوية بالمدارس.

ولولي الأمر الحق في تقرير حضور ابنه من عدمه ولكن يتعين عليه توقيع إقرار رسمي في حالة رغبته في عدم حضور الطالب خلال الفصل الدراسي  الثاني.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011