رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤهل محمد الشرنوبي.. هل حاصل على الإعدادية؟

مؤهل محمد الشرنوبي.. هل حاصل على الإعدادية؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تشير إلى مؤهل محمد الشرنوبي، وعدد من الفنانين، وأنه لم يكمل تعليمه إلى المرحلة الثانوية.

مؤهل محمد الشرنوبي

ورأى البعض أن شهرة محمد الشرنوبي المبكرة جعلته لا يهتم باستكمال دراسته، بيما رأى البعض الآخر أن النجاح الحقيقي هو الحصول على الشهادة الجامعية.

ووسط تلك الآراء قابل الفنان محمد الشرنوبي الضجة المثارة حوله بسبب مؤهله بالتجاهل التام، بل ونشر صور جديدة عبر حسابه الشخصي على موقع تداول الصور والفيديوهات انستجرام وكتب عليها: الحمدلله على كل نعمة ربنا بينعم علينا بيها، الحمدلله على نعمة الأهل والصحاب والناس اللي بتحبك.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

رد نقابة المهن الموسيقية على مؤهل محمد الشرنوبي

ومن جانبها قالت نقابة المهن الموسيقية، أن النقابة لا تضع مؤهل محدد تقبل على إثره الأعضاء من عدمه، حيث أشار مصدر بالنقابة أن شروط قبول الأعضاء منتسبين ومشتغلين يقوم على المؤهل الدراسي، أو شهادة محو الأمية، ولا يشترط أن يكون المتقدم للعضوية حاصل على الابتدائية أو غيرها.

وأكد المصدر، أن النقابة يوجد بها العشرات من الأعضاء تم قبولهم بشهادة محو الأمية، ولهم مكانتهم الفنية، حيث أن موهبتهم في صوتهم، وليس في تعليمهم.

كما أضاف المصدر بأن شهادة محو الأمية التي تأخر حسن شاكوش عن تقديمها للنقابة كانت هي السبب الرئيسي وراء تأجيل القبول لأوراقه.

جدير بالذكر أن ما تنص عليه لائحة نقابة المهن، هو أن يتم قبول العضوية بعد النجاح في اختبارات الصوت، وتقديم شهادة الخدمة العسكرية، وأيضا شهادة حسن السير والسلوك، بالإضافة إلى المؤهل الدراسي إن وجد أو شهادة محو الأمية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011