رئيس التحرير أحمد متولي
 مباراة ليفربول وإيفرتون اليوم

مباراة ليفربول وإيفرتون اليوم

يضرب عشاق كرة القدم العالمية موعدا مع واحد من أقوى الدربيات في إنجلترا مساء اليوم السبت، حينما يواجه ليفربول جاره بالمرسيسايد إيفرتون.

ويعود ليفربول اليوم إلى منافسات الدوري الإنجليزي بعد أن حقق فوزا هاما في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا على حساب لايبزج، ليحصل الريدز على فرصة للعودة إلى مربع الكبار في جدول ترتيب البريميرليج.

ليفربول صاحب المركز السادس حاليا يواجه إيفرتون صاحب المركز السابع الذي يأتي خلفه بثلاث نقاط فقط ويدخل المباراة من أجل نقاطها الذي تجعله يتساوى مع جاره في لقاء يبث مباشرة على شبكة Bein Sports بصورة حصرية في المنطقة العربية، ليتمكن من مشاهدتها عشاق الدوري الأقوى على الإطلاق في العالم.

وبداخل المباراة والصراع على النقاط الثلاث للقاء هناك تحديات جانبية أبرزها رغبة محترفنا المصري في صفوف ليفربول محمد صلاح في الاستمرار على قمة قائمة هدافي الدوري.

​​​​​​​مباراة ليفربول وإيفرتون اليوم في الدوري الإنجليزي

ويلعب ليفربول اليوم السبت ضمن مباريات الجولة رقم 25 من عمر مسابقة البريميرليج في الموسم الحالي 2020-2021 عندما يستضيف إيفرتون.

أهمية المباراة تعود لكون ليفربول خرج من المربع الذهبي وتراجع إلى المركز السادس وسيساهم الفوز في عودته إليه من جديد، وعلى الجانب الآخر يجعل الفوز إيفرتون يتساوى في عدد النقاط مع الريدز ليبدأ في العمل على دخول المربع الذهبي.

ويريد ليفربول استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها بعد الفوز في مباراة ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري الأبطال ليستفيق من كبوته في الدوري التي أخرته من سباق الصراع على الدوري الذي يحمل لقبه.

وحدد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم السابعة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة كموعد لانطلاق مباراة ليفربول وإيفرتون.

ويحتل حامل لقب الدوري الإنجليزي ليفربول في نسخته الماضية، المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 37 نقطة، خلف وست هام صاحب المركز الخامس بـ 42 نقطة، ويسبقهما تشيلسي الذي ارتقى للمركز الرابع برصيد 43 نقطة.

 تشكيل مباراة ليفربول اليوم

ويدخل إيفرتون الذي يقوده كارلو أنشيلوتي اللقاء بخطة متحفظة بالإبقاء على دومينيك كالفرت لوين على مقاعد البدلاء مع إشراك العديد من لاعبي المنتصف، وجاء التشكيل كاملا كالتالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: سيموس كولمان، ماسون هولجات، مايكل كين، بين جودفري.

خط الوسط: خاميس رودريجيز، عبدالله دوكوري، توم ديفيس، أندريه جوميش، دينييه.

الهجوم: ريتشارليسون.

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر آرنولد، وهيندرسون، وأوزان كاباك، وأندرو روبرتسون.

خط الوسط: ألكانتارا، وفينالدوم، وكورتيس جونز.

الهجوم: محمد صلاح، وروبرتو فيرمينو، وساديو ماني.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة