رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات تسجيل بيانات التقديم لوظيفة مندوب مساعد في مجلس الدولة

خطوات تسجيل بيانات التقديم لوظيفة مندوب مساعد في مجلس الدولة

ينشر «شبابيك» خطوات تسجيل بيانات التقديم في وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة على الموقع الرسمي للمجلس على الإنترنت.

ويراعى أن عملية التسجيل لا يمكن إتمامها إلا في حالة توافر الشروط الأساسية وهي أن يكون السن أقل من ثلاثين سنة، والمؤهل ليسانس حقوق أوشريعة وقانون، أو ليسانس الحقوق والعلوم الشرطية، وأن يكون التقدير العام جيد فما أكثر.

خطوات التسجيل في وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة

أولا: إدخال البيانات الأساسية وهي:

الرقم القومي، ومحل الميلاد، وتاريخ الميلاد، والسن، والاسم الأول، واسم الأب، واسم الجد، ولقب العائلة، ورقم المحمول، والبريد الإكتروني، وصورة وجه بطاقة الرقم القومي واضحة، وصورة ظهر بطاقة الرقم القومي واضحة.

ثانيا: إدخال بيانات المؤهل الدراسي

  • اختيار إن كانت الجامعة مصرية أو المؤهل من جامعة خارج مصر.

  • اختيار الجامعة، ونوع المؤهل الدراسي، والشعبة.

  • كتابة تقدير الأربع سنوات بالكلية، سواء مجموع الدرجات لنظام التقدير العادي، وgpa لنظام التقدير التراكمي.

  • رفع صورة للمؤهل الدراسي وجه وظهر.

ثالثا: اختيار طريقة الدفع:

ويكون هذا إما بالدفع عن طريق البطاقات أو الدفع عن طريق المنافذ، وف الحالة الأولى يتم إدخال رقم البطاقة، وتاريخ الصلاحية بالشهر والسنة، ورمز الأمان.

أما في حالة اختيار منافذ البيع يتم إدخال البريد الإلكتروني ثم رقم الهاتف والضغط على استكمال.

وفي حالة إتمام عملية التسجيل ولم يتمكن المتقدم من تسديد الرسوم، يقوم بإعادة الدخول على بوابة التعيينات الرقمية، والدخول على شاشة التسجيل لأول مرة وكتابة الرقم القومي، وسوف تظهر رسالة بها رابط سوف يوجهه مرة أخرى لبوابة المدفوعات الرقمية لإتمام عملية التسجيل.

أما في حالة إذا تسيت أو فقدت كلمة المرور الخاصة بك قم بالدخول على الصفحة الرئيسية للبوابة الرقمية للتعيينات ثم أدخل الرقم القومي واضغط على نسيت كلمة السر وسوف يقوم النظام تلقائيا بإرسال كلمة المرور في رسالة نصية قصيرة على رقم المحمول المسجل بالنظام وأيضا رسالة على البريد الإلكتروني المسجل بالنظام.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة