رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة مسلسل مملكة إبليس

قصة مسلسل مملكة إبليس

أثارت قصة مسلسل مملكة إبليس قضية الصراعات داخل الحارة الشعبية حيث تدور الأحداث في حارة يطلق عليها «حارة الحدق».

قصة مسلسل مملكة إبليس

تبدأ قصة مسلسل مملكة إبليس بقتل أحد الفتوات الملقب بإبليس، حيث تقوم سيدة بأخذ جثته وترقص لها، ومن هنا تبدأ اللعنات تلاحق الحارة لموته، وعلى ساكنيها أن يبحثوا عن شخصاً يحميهم وينقذهم من لعنة إبليس الذي سيدمر غضبه الحارة وأهلها.

وطاردت اللعنات حارة حدق حيث أرقت لعنة عدم الإنجاب أهالي الحارة، وذلك بعد خيانته لرضوان الذي يقوم بدوره شريف دسوقي بانقلابه على الأقزام، فتُحرّم تلك اللعنة الإنجاب إلا من غير أصحاب الحارة، فتبدأ سُميّة التي تقوم بدورها ناهد السباعي بالبحث عن رجل فتقع فريسة لخطة عبدالوهاب وهو من نسل الحسنية لاستعادة حقه في الحارة، وهو الحفاظ على نسل الأقزام لكي يتمكنوا من الانتقام في يوم ما، ولكن ذلك قبل أن يقابل حدّق الذي يقوم بدوره أحمد صيام الفرنساوية (فيدرا)

فقد تعرف حدق على الفرنساوية بعد أن طردته نساء الحارة لأنه سبب اللعنة، وعرضت عليه فيدرا الانتقام والعودة إلى الحارة مقابل الزواج منه، وبالفعل قامت بقتل بنات حدق سمية ونرجس و شقيقه رضوان.

وعاد حدّق إلى الحارة، وبنى سورًا حول الحارة ليمنع الأقزام من دخولها وويمنعهم من أغواء الدنيا، ولكي يقرّب إليه عائلة رضوان ليظلوا تحت مراقبته، والتي ينشأ من بينها فتحي إبليس الذي يقوم بدوره صبري فواز.

ولكن يكتشف فتحي إبليس مخرجًا للهروب خارج السور من دون أن يراه أحد، وقام بأخذ أزهار التي تقوم بدورها غادة عادل وكاسيا التي تقوم بدورها سلوى خطاب مع الخواجة الذي يقوم بدوره أحمد داوود وشقيقته داليدا التي تقوم بدورها إيمان العاصي إلى المولد فيتعرف لأول مرة على الراقصة حنيّة التي ترقص بالمولد وتقوم بدورها رانيا يوسف، بالإضافة إلى طبّالها الشيخ رمزي الذي يقوم بدوره علاء حسني.

ويتجزأ مسلسل مملكة إبليس إلى جزءين، تم عرض الأول على قناة إم بي سي مصر، بعدما نجح عرضه على منصة شاهد، ثم انطلق الثاني على منصة شاهد، ليستكمل الصراعات داخل حارة الجنة بعد انقلاب  العجوز على أهلها، واكتشافهم له أنه من الأقزام وهم سكان الحارة الأصليين ليبدأ جميعهم في البحث عن الكنوز المدفونة تحت الحارة.

 ويقوم ببطولة المسلسل غادة عادل، سلوى خطاب،  أحمد داوود، رانيا يوسف، صبري فواز، ، محمود الليثي، كريم قاسم،  إيمان العاصي، علاء حسني، خالد أنور، أسماء جلال، نانسي صلاح، محمد جمعة.

 كما ضم الجزء الثاني ناهد السباعي، شريف دسوقي، أحمد صيام، وألف المسلسل محمد أمين راضي، وأنتجه طارق الجنايني، و إخراج أحمد خالد موسى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011