3
رابط نماذج الامتحانات الاسترشادية الرسمية للترم الأول 2021 منصة التعليم المصري

رابط نماذج الامتحانات الاسترشادية الرسمية للترم الأول 2021 منصة التعليم المصري

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الرابط الإلكتروني الذي تنشر من خلاله نماذج الامتحانات الاسترشادية الرسمية عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

نماذج الامتحانات الاسترشادية الترم الاول 2021

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت عقد امتحانات الترم الأول بنظام استثنائي لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي بسبب الظروف الصحية في البلاد المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الدكتور طارق شوقي أن الامتحانات عن الفصل الدراسي الأول ستكون مجمعة في ورقة واحدة في المواد التي تضاف للمجموع فقط، وفي فترة امتحانية واحدة.

وأوضحت الوزارة أن الامتحانات ستكون بنظام الاختبار متعدد التخصصات؛ لضمان التقييم العادل مع عدم الإخلال بالإجراءات الاحترازية التي تقضي بتقليل التجمعات قدر الإمكان.

وتدوول على مدار الساعات الأخيرة عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي نماذج استرشادية لجميع الصفوف منسوبة لوزارة التربية والتعليم، وتتضمن الشعار الخاص بها، ما دفع الوزير للرد والإعلان عن الرابط الرسمي للاطلاع عليها من جانب الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

رابط منصة التعليم المصري النماذج الاسترشادية

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النماذج المتداولة لا علاقة لها بالوزارة، وتنطوي على العديد من الأخطاء.

وقال شوقي إنه سيتم نشر النماذج بدءا من الثلاثء 23 فبراير على منصة التعليم المصري وفق المواصفات التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

ويمكن الاطلاع على النماذج فور نشرها على دليل الطالب بمنصة التعليم المصري على الرابط من هنا.

وكانت الوزارة قررت بناء على توجيهات لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء أن تجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي بتلك الطريقة، ثم أضافت طلاب الصف الثالث الإعدادي إليهم.

وبالنسبة للمواعيد يتم عقد امتحانات الترم الأول من 27 فبراير إلى 9 مارس 2021 ويشمل هذا الصفين الأول والثاني الثانوي بينما تعقد امتحانات الشهادة الثانوية في نهاية العام في لجان مدرسية مراقبة.

امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ومواد الهوية بالمدارس الدولية تعقد نهاية العام.

الحضور في المدارس الدولية لها أن تقرر لنفسها مواعيد الحضور والامتحانات مع الأخذ في الاعتبار باتباع التدابير الاحترازية.

عودة الحضور بدون غياب بعد 10 مارس بالجداول المعلنة في الفصل الدراسي الأول مع تشغيل مجموعات التقوية بالمدارس.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا