3
تفاصيل الحكم على شيماء شاكر وتغريمها 200  ألف جنية

تفاصيل الحكم على شيماء شاكر وتغريمها 200 ألف جنية

أصدرت المحكمة الاقتصادية، حكمها على كل من المتهمة شيماء شاكر والمتهم اليوتيوبر مازن إبراهيم، بالحبس عامين مع الشغل، لإتهامهما بالاعتداء على آداب وقيم المجتمع، عن طريق نشر فيديوهات مخلة بالآداب العامة، ومن بينها فيديو واقعة اغتصاب منة عبدالعزيز فتاة التيك توك.

تغريم شيماء شاكر ومازن إبراهيم

وشمل حكم المحكمة الاقتصادية أيضا تغريم كل منهما مبلغ قيمته 200 ألف جنية لكل منهم، وذلك ضمن الدعوى المقامة ضدهما من قبل مؤسس حملة تطهير المجتمع المحامي أشرف فرحات.

وكانت النيابة قد أمرت بإحالة كل من شيماء أحمد شحاتة شاكر و مازن إبراهيم الطاهر محمد إلى المحكمة الاقتصادية في القضية المسجلة برقم 1319 لسنة 2020، بسبب ما تم نشره عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي انستجرام وفيس بوك للتعدي على قيم ومبادئ المجتمع المصرى.

وكان النائب العام قد أمر بإحالة ستة متهمين منهم أربعة ذكور وفتاتين إحداهما هي شيماء شاكر إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة الجنايات؛ بسبب اتهام أحدهم بخطف الضحية منة عبدالعزيز، المعروفة إعلاميًا بـاسم فتاة التيك توك، بالتحايل والإكراه.

وتم اتهام باقي الجناة بهتك عرض منة بالقوة، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك خصوصية حياتها عبر شبكة المعلومات الدولية وإتلاف هاتفها، وضربها وتهديدها بإفشاء أمور منافية للآداب العامة وخادشة للحياء.

يذكر أن شيماء البالغة من العمر حوالي 22 عاما كانت تدرس في الصف الثالث الثانوي مهني، وتمتلك حساب عبر تطبيق تيك توك حيث تقدم من خلاله فيديوهات منافية للآداب.

وتعرضت شيماء للتنمر بسبب هيئتها، حيث قالت في اعترافات النيابة أن: «الناس بتتنمر على شكلي علشان غريب، و التنمر دا بيزود العند بداخلي».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا