بيان بالموقف الأخير من تأجيل امتحانات الجامعات 2021

بيان بالموقف الأخير من تأجيل امتحانات الجامعات 2021

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا، اليوم الثلاثاء، بشأن موقفها الأخير من اتخاذ قرار بتأجيل امتحانات الجامعات للترم الأول 2021.

ويستمر كثيرون في تداول أنباء بشأن نية وزارة التعليم العالي تأجيل الامتحانات المقرر انطلاقها بداية من الأسبوع المقبل.

موقف تأجيل امتحانات الجامعات 2021

ونفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ما تردد مما وصفته بالشائعات والأخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل استئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى وعقد الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول.

وتؤكد الوزارة أن المجلس الأعلى للجامعات أكد في اجتماعه الأخير السبت الماضي على بدء الفصل الدراسي الثاني، واستكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري؛ تنفيذًا لقرار لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء.
وتهيب الوزارة بمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، علمًا بأن جميع الأخبار والبيانات الخاصة بالوزارة، تنشر عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

 

كما تهيب الوزارة بطلاب الجامعات والمعاهد عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي من المتوقع أن يكثف بعض مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى ترويجها خلال الفترة القادمة بقصد إثارة حالة من البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، إضافة إلى سعى البعض من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى إلى تزييف صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة خطأً إلى وزارة التعليم العالى والبحث العلمي بهدف خلق حالة من التشويش والبلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا