رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية الترم الثاني 2021 بالمدارس الحكومية والنيل الدولية

موعد بداية الترم الثاني 2021 بالمدارس الحكومية والنيل الدولية

تبدء الاستعدادات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول والذي يتبعه النصف الآخر من العام في الموعد الذي حددته وزير التربية والتعليم، فما هو موعد بداية الترم الثاني 2021 بالمدارس الحكومية والنيل الدولية؟

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول تبعًا للنظام الجديد، وهو يطبق للمرة الأولى للعام الدراسي 2020- 2021.

وأحدث هذا النظام المفاجئ حيرة الطلاب في بادئ الأمر، والتساؤل عن تاريخ الفصل الدراسي الثاني، خاصة بعد حصولهم للمرة الأولى على إجازة منتصف العام قبل إجراء امتحانات النصف الأول من العام الدراسي.

موعد بداية الترم الثاني 2021 

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد بداية الترم الثاني 2021 وحضور الطلاب بانتظام في المدارس، اختياريًا، ومجموعات التقوية.

وقال شوقي أن موعد بداية الترم الثاني وفق ذلك سيكون عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول في 9 مارس 2021، وبالتالي ستبدأ دراسة مواد النصف الآخر من العام في اليوم التالي، وتحديدًا في 10 مارس المقبل.
موعد بداية الترم الثاني 2021 بمدارس النيل الدولية

وأعلنت مدارس النيل الدولية عن موعد بداية الترم الثاني 2021 للطلاب الملتحقين بها للدراسة.

وأوضحت مدارس النيل المصرية، في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- أن موعد بداية الترم الفصل الدراسي الثاني 2021 هو السبت 20 فبراير الجاري.

وأشارت الصفحة إلى أنها ستتبع في الفصل الدراسي الثاني نفس النظام الذي انتهجته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالنسبة للنصف الأول من العام الدراسي للصفوف الدراسية ومراحل التعليم المختلفة.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية