رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2021 بعد مد فترة تحريرها

رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2021 بعد مد فترة تحريرها

تستمر الإدارة المركزية للامتحانات وشئون الطلاب والخريجين بالأزهر الشريف في إتاحة رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2021.

يأتي هذا بناء على القرار الجديد الصادر من قطاع المعاهد الأزهرية بمد فترة تسجيل الاستمارات.

ويستعرض «شبابيك» طريقة تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2021 بالخطوات التفصيلية، ليتمكن تلاميذ الصف الثالث الثانوي من دخول امتحانات الشهادة عن العام الدراسي الحالي 2020-2021.

آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية الأزهرية

قرر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ صالح عباس، مد فترة تسجيل بيانات واستمارات الشهادات الأزهرية 15 يومًا اعتبارًا من الخميس الموافق 25 فبراير حتى الأربعاء 10 مارس 2021.

وناشد رئيس القطاع الطلاب بسرعة التقدم قبل انتهاء موعد غلق التسجيل، على أن يشمل القرار كلا من الثانوية الأزهرية، ثانوية العلوم الإسلامية، ثانوية غزة، إعدادية وثانوية البعوث الإسلامية، وشهادات القراءات.

وأوضح بيان للأزهر أن هذا القرار يأتي نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وبناء على مناشدة ورغبة أولياء الأمور باستمرار تسجيل بيانات واستمارات الشهادات الأزهرية، وحرصا من الأزهر على مصلحة أبنائه الطلاب.

خطوات ورابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية

يبدأ تحرير الاستمارات يدويا مع جودة كتابتها بخط واضح وبيانات دقيقة بالنسبة لطلبة الشهادات الثانوية تفيد الإسم باللغة الإنجليزية وسنة الحصول علي الشهادة الإعدادية والرقم القومي ورقم الموبايل الخاص بالطالب والتأكيد علي المذهب واللغة من متابعة رئيس اللجنة وشيخ المعهد.

وتسلم جميع المعاهد الأزهرية، الاستمارات إلي ديوان عام المنطقة الأزهرية في مارس المقبل.

يحصل الطالب على اسم المستخدم وكلمة السر من خلال مسؤول التحول الرقمي بالمعهد المقيد به، والذي يراجع معه كيفية تسجيل البيانات وطباعة الاستمارة بشكل صحيح.

يقوم الطالب بالدخول على رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية من هنا، باسم المستخدم الذي حصل عليه من مسؤول التحول الرقمي.

يراجع الطالب ويحدث بياناته كما هو موضح في الفيديو التالي بشكل إلكتروني، ثم يقوم بحفظ البيانات وطباعتها.

يتوجه الطالب بالاستمارة المطبوعة، إلى مسؤول شؤون الطلاب بالمعهد؛ لمراجعة الاستمارة ومطابقتها بالاستمارة الورقية، والتوقيع عليها بصحة البيانات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة