باقي كام يوم على رمضان 2021؟ عداد الأيام التنازلي

باقي كام يوم على رمضان 2021؟ عداد الأيام التنازلي

يتسائل الكثير من المسلمين في الدول العربية وحتى الأجنبية كم باقي على رمضان 2021، لرغبتهم في معرفة عدد الأيام التي تفصلنا عن بداية الشهر الفضيل، وتزداد رغبتهم في متابعة التقويم الهجري طوال شهري رجب وشعبان للاستعداد لموسم صيام الفريضة السنوي.

ويقدم «شبابيك» في هذا التقرير عد تنازلي للأيام المتبقية لعام 1442 هجريا، والتي تخبرنا كم تبقى على أول رمضان.

كم باقي على رمضان 2021؟

الإجابة عن السؤال المتداول بكثرة خلال الأيام الجارية بصورة رسمية تعتمد على رؤية هلال شهر رمضان والتي لن تكون إلا في ليلة الثلاثين من شعبان.

وتعمد كافة الدول الإسلامية إلى استطلاع هلال رؤية شهر رمضان من خلال اللجان الشرعية بدور الفتوى لديها، وتتيقن من ظهور الهلال أو عدمه لتعلن غرته رسميا.

ويمكن الاعتماد على الحسابات الفلكية التي تم إجراؤها بالفعل للتعرف على عدد الأيام المتبقية على بداية شهر رمضان تقديريا.

وتتوقع حسابات علماء الفلك أن يكون يوم الإثنين الموافق 12 أبريل المتمم لشهر شعبان، وعلى هذا يبدأ رمضان الثلاثاء 13 أبريل المقبل.

ويتبين مما سبق أن عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان من تاريخ اليوم 24 فبراير 2021 هو 7  يوم تقريبا على أن يكون القول الفصل لنتيجة استطلاع رؤية الهلال.

وتوافق نتيجة استطلاع الرؤية الحسابات الفلكية بشأن موعد بداية الشهور الهجرية في غالب الأحيان، إلا أنها تخالفها في مناسبات قليلة كما حدث في عيد الفطر لعام 2019

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا