طريقة التسجيل والحصول على محتوى نجوى من منصة نظام إدارة التعليم lms

طريقة التسجيل والحصول على محتوى نجوى من منصة نظام إدارة التعليم lms

يقدم موقع شبابيك لجميع طلاب الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية طريقة التسجيل والحصول على محتوى نجوى من منصة نظام إدارة التعليم LMS.

طريقة التسجيل والحصول على محتوى نجوى من منصة نظام إدارة التعليم LMS

أصبح الآن باستطاعة الطلاب الوصول لمصادر التعلم التفاعلية العديدة لمذاكرة دروسهم من خلال محتوى نجوى الموجود على منصة نظام إدارة التعلم LMS.

وللتسجيل والحصول على محتوى نجوى على الطالب أن يقوم باتباع الخطوات التالية:

  • يدخل الطالب على موقع LMS ويقوم بتسجيل اسمه وكلمة المرور.

  • يقوم الطالب باختيار أيقونة الدليل الدراسي من الصفحة الرئيسية، ثم يختار المادة المراد دراستها.

  • سيظهر على يمين الشاشة بعد اختيار المادة قائمة تحتوي على جميع الوحدات والدروس بالمادة، تشبه فهرس الكتاب المدسي.

  • يوجد تحت كل عنوان درس خيارين هما كتاب الطالب وهو النسخة الرقمية للكتاب المدرسي والثاني هو المحتوى الإضافي الذي يضم المحتوى المقدم من الناشرين لشرح وتوضيح المحتوى العلمي لكل موضوع.

  • يقوم الطالب باختيار الخيار الأول وهو كتاب الطالب لأنه قبل البدء في المذاكرة سيحتاج إلى قراءة مخرجات التعلم الموجودة في الكتاب المدرسي الالكتروني، كي تساعده على معرفة المطلوب تحقيقه بعد دراسة كل موضوع، لأن معرفة المخرجات الأساسية ستساعده أثناء الاطلاع على المحتوى الرقمي المتاح في فهم المطلوب تعلمه في الدرس.

كيف يساعد محتوى بريتانيكا على موقع LMS في تحقيق مخرجات التعلم

  • عند دخول الطالب على الخيار الثاني وهو المحتوى الإضافي سيجد عرض للمواضيع المختلفة في الدرس الواحد والمقدمة من أكثر من ناشر، وهذا المحتوى يغطي جميع مخرجات التعلم، ويشرح الدرس بطرق مختلفة تساعد الطالب على الاستيعاب بشكل كامل.

  • باختيار الطالب لأحد موضوعات بريتانيكا سوف يظهر قائمة بها:

  1. ملف PDF  يعرض خطة الدرس هدفه الرئيسي هو مساعدة المعلمين بطريقة جذابة على تنفيذ الدرس، وأيضا يساعد الطالب على التعرف على المصطلحات والمفاهيم الرئيسية التي سيتم ذكرها في الدرس وكيفية السير خطوة خطوة نحو تحقيق الأهداف المحددة للدرس.

  2. ملف الحصة المدرسية والذي يتناول شرح تفصيلي لمخرجات التعلم التي يتناولها الموضوع وذلك من خلال شرح المفاهيم الأساسية بطريقة مفصلة وبسيطة باستخدام المقالات والصور والفيديوهات للتأكد من فهم الطالب للمفاهيم الأساسية بسهوله.

  3. ملف الواجب المنزلي ويتضمن المصطلحات والأنشطة التي تقوم بتبسيط أهم المفاهيم التي يتناولها الموضوع.

  4. ملف المراجعة الذي يتضمن أنشطة علمية واختبارات تهدف إلى تنمية مهارات الطالب العملية، ومعرفة مدى تحقيق الأهداف المحددة.

  • سيجد الطالب أيضا تحت كل موضوع مجموعة من الصور التي يمكن أن يستعين بها في تنفيذ مهام التعلم مثل إعداد المشاريع وكتابة التقارير والمقالات والأبحاث وغيرها.

  • لكي يتأكد الطالب أنه قد درس بالطريقة الصحيحة عليه أن يقرأ جيدا وبدقة الصور وبياناتها ويهتم بالصور الموجودة في الخلفية، والشاشات التي تعرض أكثر من صورة في الخلفية والتي تعبر عن المحتوى، وعليه أن يجمع الأفكار الرئيسية التي حصل عليها من كل صفحة وأهم ما توصل إليه من استنتاجات ومفاهيم ويقوم بكتابة كل ذلك بطريقته كنوع من التلخيص لما تعلمه.

  •  على الطالب أن يشاهد الفيديوهات أكثر من مرة لكي يتأكد من أنه فهم كل الأفكار التي تعرضها، ويقوم بكتابة الأفكار الرئيسية الموجودة في كل فيديو وبتلك الطريقة يكون قد ذاكر الدرس المحدد وفهمه بصورة صحيحة تؤهله للدخول إلى الامتحان.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا