آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر

آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر

يبحث عدد كبير من المواطنين عن آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر ليوم الخميس 25 فبراير 2021.

آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر

وقامت وزارة التعليم العالي اليوم، بتوقيع بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول ووكالة الفضاء المصرية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وجاء هدف توقيع المعهد المصري للبترول بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية، لتكامل الجهود العلمية وإثراء مجال التطبيقات والمشروعات البترولية وتبادل الخبرات في مجال الفضاء بما يخدم مجال الأبحاث البترولية.

وجاء في البروتوكول عدة مجالات للتعاون المشترك، منها المشروعات البحثية والتطبيقية المتصلة بالمجالات الخادمة لكلا الطرفين.

وكذلك الاستفادة من الإمكانيات المعملية والفنية المتواجدة عند الطرفين، مع عقد ورش ودورات تدريبية وندوات.

وقع البروتوكول الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد مع الدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة.

وعقب التوقيع، تم تنظيم جولة تفقدية شملت مبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية، ومعمل الحمولة الفضائية وكذلك معمل الهندسي والغرف الحرارية.

تدشين مدرسة دولية ثالثة في علم الأطياف

ويتم تدشين المدرسة الثالثة للأطياف في الفترة من 24 إلى 28 فبراير الجاري، من أجل نشر الوعي والثقافة العلمية المتعلقة بتطبيقات الأطياف.

وجاء ذلك بتعاون المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور جاد القاضي، والدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي للبحوث.

ومن المقرر أن تقوم مدرسة علوم الأطياف بتدريس أساسيات الأطياف وعدد من التطبيقات مهمة، بمشاركة 78 مشتركًا من مختلف الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية.

ويتم تقسيم المشتركين إلى 6 مجموعات تتناول تطبيقات علوم الفضاء والبيئة والفيزياء الحيوية وعلوم المواد.

ويعد علم الأطياف علمًا وسيطًا بين العلوم الكيميائية والعلوم الفيزيقية، ويهتم بدارسة وتحليل العناصر والمركبات والمواد تحليلًا دقيقًا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا