آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 25 فبراير 2021

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 25 فبراير 2021

صدرت آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 25 فبراير 2021، والمتعلقة باختبارات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الثاتوية، وحقيقة إجراء امتحانات إلكترونية للصف الثالث الإعدادي.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 25 فبراير 2021

وأعلن الدكتور طارق شوقي آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 25 فبراير 2021، والمتعلقة بامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب المراحل والسنوات التعليمية المختلفة، والتي جاءت في النقاط التالية:

  • لطلاب المرحلة الثانوية صلاحية استخدام خاصية تقسيم شاشة أجهزة التابلت أثناء امتحانات الترم الأول لتصفح الكتب المدرسية بصيغة PDF.
  • الامتحانات ستأتي بنظام الكتاب المفتوح Open Book.
  • لطلاب المرحلة الثانوية اصطحاب كتاب الوزارة أو نسخة منه في امتحانات الفصل الدراسي الأول.
  • غير مسموح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب الكتب الخارجية أو ملازم المراجعات والشرح الخارجية معهم في امتحانات الفصل الدراسي الأول.
  • يمكن لطلاب الصفوف الثانوية إبداء ملاحظاتهم على الامتحانات، بتدوينها على الكتب المدرسية.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في مؤتمر عٌقد بتاريخ 14 فبراير 2021 عن إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام في اللجان بالمدارس، ويكون الامتحان عن طريق أجهزة التابلت المدرسية.

​​​​​​​

امتحانات إلكترونية للصف الثالث الإعدادي

وحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موقفه من إجراء امتحانات إلكترونية للصف الثالث الإعدادي، في قراراته المعلنة مسبقًا بأن تجرى في اللجان امتحانات ورقية لطلاب الشهادة الإعدادية وغيرها من الصفوف الدراسية.

واستجاب الدكتور طارق شوقي لمطالبات طلاب الشهادة الإعدادية بعدم دمج امتحانات الترمين وإرجاء تلك الخاص بالفصل الدراسي الأول إلى نهاية العام، مقررًا عقدها في 7 مارس المقبل.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تجرى امتحانات المرحلة الثانوية فقط إلكترونيًا، أما ماعداها من المراحل التعليمية الأخرى فسوف تكون ورقية في اللجان المدرسية، والإجابة على الأسئلة ستكون في نفس ورقة الامتحان المجمع متعدد التخصصات.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا