رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021

عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021

بعد أن كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن مثيلاتها بمراحل التعليم الأساسي، فما هو عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021؟

وتُعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021 في ظروف استثنائية لم تشهدها البلاد من قبل، حيث اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات الحيطة والحذر من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب في الاختبارات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جاهزيتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل والشهادتين الابتدائية والاعدادية، ولكن هل تتخذ نفس الإجراءات بالنسبة لطلاب الثانوية العامة.

والإجراءات التي اتخذتها الوزارة فيما يتعلق بالامتحانات، تمثلت في تغيير مواعيدها وشكل وطبيعة الأسئلة المطروحة على الطلاب، فضلاً عن عدد ساعات وأيام إجراؤها.

عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 20201

وفيما يتعلق بعدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021، فلم تصدر أية تصريحات تتعلق بهذا الأمر فيما يخص الصف الثالث الثانوي، من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أعلن موعد إجراؤها في 19 يونيو القادم، مع خلوها من الأسئلة المقالية.

وأكد شوقي أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021 ستتم إلكترونيًا، وكذلك تصحيحها دون تدخل من المعلمين.

وأجاب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤل الطلاب الخاص بما هو عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 أسوة بما تم الإعلان عنه بالنسبة لغيرها من الصفوف الدراسية.

وفي تدوينة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، نشرها مساء الخميس 26 فبراير 2021، أعلن خلالها عن موقفه من إعلان عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وحسم شوقي الأمر برسالة عبر جروب ادعم د. طارق شوقي، قال فيها أن الوزارة لم يسبق لها وأن نشرت نماذج امتحانات لمرحلة الثانوية العامة، كما أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية سيجريان بنفس الآلية التي نفذت بها الامتحانات التجريبية.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدر قرارًا بعقد امتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام 2021 في لجان إلكترونية مراقبة بالمدارس، وفق المواعيد المعلنة في جداول الامتحانات.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية