تسريب امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021

تسريب امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021

تداولت بعض المواقع على الإنترنت روابط تسريب امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021 وفيديوهات متضمنة أسئلة الفصل الدراسي الأول.

وتسائل طلاب الصف الثاني الإعدادي عن حقيقة هذه التسريبات وهل هي مأخوذة من وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني أم أنها مجرد ادعاءات كاذبة.

تسريب امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021

وأحد الأنباء التي نشرت بتاريخ الجمعة 26 فبراير 2021 بعنوان تسريب امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021 شاومينج، تضمنت مقطع فيديو يعود إلى 19 فبراير، ومحتواه هو قراءة أسئلة نموذج امتحان استرشادي تم تداوله على الإنترنت.

وتعد الامتحانات المنشورة على الإنترنت والتي يدعي أصحابها أنها تسريبات لامتحانات الصف الثاني الإعدادي ليست إلا شائعات ولا تنطوي سوى على نماذج استرشادية بالنظام الجديد الذي تتبعه الوزارة للعام الدراسي 2020- 2021.

نماذج امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021

وكانت وزارة التربية والتعليم الفني قد نشرت نماذج استرشادية للصف الثاني الإعدادي 2021 الترم الأول، معلنة عن أنها ستتم في لجان مدرسية مراقبة ولمدة يوم واحد فقط، يوم الخميس الموافق 4 مارس المقبل.

ويتم الإجابة على الأسئلة البالغ عددها 35 سؤال في كافة المواد الأساسية بنفس ورقة الامتحان، الذي يستغرق ساعتين كاملتين.

صفحة وزير التربية والتعليم على فيس بوك

وبالدخول على صفحة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه لم يعقب على الأمر ولم يتطرق إلى هذه المسألة، ما يؤكد عدم صحة تسريب امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2021.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا