من هي وفية العطيفي زوجة رئيس الجمهورية الأسبق المتوفية اليوم؟

من هي وفية العطيفي زوجة رئيس الجمهورية الأسبق المتوفية اليوم؟

توفيت السبت27 فبراير 2021، وفية العطيفي زوجة رئيس الجمهورية الأسبق الدكتور صوفي أبو طالب.

من هي وفية العطيفي؟

كانت وفية أحمد العطيفي زوجة رئيس مجلس الشعب الأسبق الدكتور صوفي أبو طالب ، والذي عمل أيضًا بمنصب رئيس الجمهورية الأسبق عقب اغتيال الرئيس أنور السادات بصفة مؤقتة.

وتوفت وفية عن عمر ناهز الـثمانين عامًا، وذلك بنفس الشهر الذي توفي فيه زوجها، حيث رحل أيضا في شهر فبراير ولكن عام 2008.

 كما أنجبت العطيفي أربعة أبناء من زوجها الرئيس الأسبق الراحل صوفي أبو طالب، منهم فتاتين وهم ابتسام ونعمت و ذكرين هم الدكتور حسين أبوطالب ويعمل أستاذا بكلية الطب بجامعة الزقازيق، وأيضا الدكتور أحمد أبوطالب والذي يعمل أستاذا بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

وتملك وفية من الأشقاء أربعة ذكور وهم الدكتور جمال العطيفي والذي كان وزيرا للثقافة سابقا، والمستشار صفاء الدين العطيفي، والمستشار عمر العطيفي، بالإضافة إلى علي العطيفي.

ومن المفترض أن يتم تشييع جنازة وفية العطيفي عقب صلاة العصر، في قرية أبوطالب مركز طامية التابعة لمحافظة الفيوم، حيث يدفن جثمانها إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة.

يذكر أن صوفي أبو طالب كان قد تولى رئاسة مصر بشكل مؤقت لمدة ثمانية أيام فقط من السادس إلى الرابع عشر من أكتوبر، عقب وفاة الرئيس الأسبق أنور السادات بعام 1981، حيث كان يعمل وقتها في منصب رئيس مجلس الشعب.

وتوفى صوفي أبو طالب، بالحادي والعشرين من فبراير عام 2008 في ماليزيا حينما كان يشارك بالملتقي العالمي الثالث لرابطة الخريجين بالأزهر حول العالم في كوالالمبور‌.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا