رئيس التحرير أحمد متولي
 لماذا أحيل فريق عمل نشرة التاسعة للتحقيق؟ شاهد بالفيديو

لماذا أحيل فريق عمل نشرة التاسعة للتحقيق؟ شاهد بالفيديو

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، إحالة فريق العمل في نشرة التاسعة، التي تم عرضها مساء الجمعة 26 فبراير 2021، على شاشة القناة الأولى إلى التحقيق.

لماذا أُحيل فريق عمل نشرة التاسعة للتحقيق؟

 أكدت الهيئة الوطنية للإعلام أن فريق عمل نشرة التاسعة والمذيعة لم يراعوا قواعد ومعايير المهنية بسبب ما ارتكبوه من خطأ خلال قراءة عناوين الأخبار.

وأصدرت الهيئة الوطنية للإعلام ورئيسها حسين زين، بيانا أكدت فيه على احترافية وتميز كافة فرق العمل في نشرة التاسعة، الذين تقدر الهيئة جهودهم فى العمل وتحترمها.

 وقالت الهيئة في بيانها أن الخطأ وارد في الأعمال البشرية، ولكن انطلاقًا من ثوابت الهيئة الوطنية للإعلام باحترام ضوابط الظهور على الشاشة أمام الجمهور،  واحترامًا وتقديرا لحق المشاهد، بالإضافة إلى المبادئ والأسس التي وضعتها الهيئة في العمل داخل الاستديوهات، قد تم وقف فريق العمل بنشرة التاسعة المذاعة الجمعة 27 فبراير الجاري عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

سبب إحالة فريق عمل نشرة التاسعة للتحقيق

وكانت المذيعة أميمة تمام قد أثارت حالة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صورة لها أثناء تقديمها نشرة التاسعة، حيث كانت تضع أحمر شفاه «روج» على الهواء.

يذكر أن أميمة تمام مذيعة التليفزيون المصري كانت الزوجة الثانية للراحل الدكتور أسامة الباز سكرتير الرئيس الراحل محمد حسني مبارك،حيث قالت أنها تعرفت عليه لأول مرة خلال شهر رمضان الكريم في صالون ثقافي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011