رئيس التحرير أحمد متولي
 الإفتاء تكشف موقف إقامة صلاة التراويح في رمضان 2021

الإفتاء تكشف موقف إقامة صلاة التراويح في رمضان 2021

كشفت دار الإفتاء المصرية المصرية موقف إقامة صلاة التراويح في رمضان 2021، بالإعلان عن القرار النهائي بشأن السنة الرمضانية التي منعت في العام الماضي لظروف تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وكانت لجنة إدارة الأزمة المكونة من عدد من الوزراء ورئيس الوزراء ومستشاري رئيس الجمهورية قررت غلق المساجد بداية من مارس 2021 وتعليق الجمع والجماعات في ظل أزمة ذروة انتشار الفيروس، واستمر القرار طوال شهر رمضان.

وعادت الوزارة وفتحت المساجد أمام المصلين مرة أخرى مع أوامر باتخاذ تدابير احترازية لمنع زيادة أعداد المصابين في البلاد.

إقامة صلاة التراويح 2021 في مصر

ونشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بيانا مقتضبا، السبت 27 فبراير، جاء فيه: «الحمد لله رب العالمين. إقامة صلاة التراويح بإذن الله في المساجد مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية و مراعاة مسافات التباعد. اللهم بلغنا رمضان وعجل بزوال الغمة».

كانت وزارة الأوقاف شددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا والتي تتلخص في الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التصالفح مع إحضار سجادة صلاة شخصية، وعدم فتح دورات المياه، وإغلاق الأبواب عقب انتهاء الصلاة مباشرة.

وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، نوح العيسوي، إنه لا حرج على الإطلاق على من صلى التراويح في بيته، بل إن ذلك يستحب في الظروف التي نحن فيها، للإسهام في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد، سائلين الله عز وجل أن يبلغنا رمضان بخير وأن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد وعن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة