رئيس التحرير أحمد متولي
 انتشال 9 ضحايا من تحت أنقاض عقار أسيوط المنهار

انتشال 9 ضحايا من تحت أنقاض عقار أسيوط المنهار

أعلنت محافظة أسيوط تفاصيل استخراج ضحايا عقار أسيوط الذي انهار اليوم السبت من تحت الأنقاض.

عقار أسيوط المنهار

وقال محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، إنه تم استخراج 9 اشخاص من أسفل انقاض المنزل المنهار بمركز الفتح بأسيوط، مساء اليوم السبت، وتواصل قوات الحماية المدنية والانقاذ البرى والأجهزة التنفيذية تكثيف جهودها لاستخراج باقي أفراد الأسر المقيمة بالمنزل من أسفل الانقاض.

وأشار محافظ أسيوط، في بيان، إلى أنه تم تكليف نائبه والسكرتير العام بالمتابعة المستمرة لأعمال رفع الانقاض واستخراج الأشخاص من أسفل الانقاض ومتابعة الحادث والاستعانة بكافة إمكانات المحافظة بالمراكز والأحياء للمساعدة في سرعة رفع الأنقاض واستخراج باقي سكان المنزل.

الحادث نجم عن انهيار منزل مكون من 3 طوابق به 4 أسر مبنى بالطوب الأحمر بقرية أولاد بدر التابعة لمركز الفتح والمنزل ملك ورثة عبد اللاه شاكر وجميعهم مقيمين بنفس المنزل.

توجهت قوات الحماية المدنية والإسعاف وقوات ومعدات الإنقاذ السريع إلى مكان الحادث وتم فرض كردون أمني حول مكان الانهيار وفصل المرافق والدفع بمعدات الحماية المدنية والإنقاذ السريع لرفع الأنقاض وانتشال سكان المنزل من أسفل الأنقاض حيث تم الدفع بعدد 5 سيارات إسعاف و3 سيارات حماية مدنية و2 لودر وحفار وفرق الإنقاذ البري ومعدات الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة.

وأشارت المعلومات الأولية إلى ارتفاع حصيلة ما تم إنقاذه من المواطنين إلى 9 أشخاص من سكان المنزل من أسفل الأنقاض وتم نقل أحدهم إلى مستشفى أسيوط العام لعمل الفحوصات والإسعافات اللازمة له وجاري استخراج باقي سكان المنزل من أسفل الأنقاض وتم عقد غرفة إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية لمتابعة الحادث اول بأول وتنسيق الجهود لإنقاذ باقي سكان المنزل واحتواء الازمة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة