رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة ليلة امتحان إنجليزي أولى ثانوي الترم الأول 2021

مراجعة ليلة امتحان إنجليزي أولى ثانوي الترم الأول 2021

يستأنف طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020-2021 في يومها الثاني باختبار مادة اللغة الإنجليزية لمن يدرسونها كلغة أولى، والذي يجرى بصورة إلكترونية على الأجهزة اللوحية في لجان مراقبة بالمدارس.

وقررت الوزارة أن يمتحن طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الأولى عن الترم الأول في ثاني أيام الامتحانات، ويختار معظم الطلاب اللغة الإنجليزية كلغة أولى.

وينشر «شبابيك» مراجعة ليلة امتحان اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي الترم الأول، من خلال مقاطع فيديو ومذكرة بصيغة pdf  للإلمام بكامل المنهج وأهم الأسئلة التي يحتويها الاختبار، وطريقة حلها.

مراجعة ليلة امتحان إنجليزي الصف الأول الثانوي 2021

امتحان اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي يتكون من جملتين عن synonyms وantonyms كل جملة لها خمسة اختيارات يختار الطالب منها إجابتين صحيحتين كل جملة بدرجتين، بالإضافة إلى 12 جملة اختياري على الكلمات والتركيبات اللغوية كل جملة بدرجة، وقطعة فهم عليها أربعة أسئلة اختياري كل سؤال درجة.

مذكرة مراجعة ليلة امتحان اللغة الإنجليزية الصف الأول الثانوي

المذكرة التالية تحتوي على كل ما تحتاجه قبل دخول امتحان الإنجليزي، فتضم مراجعة على كلمات المنهج كاملة، يليها كلمات القصة، ثم مراجعة على القواعد.

القواعد الموجود ملخصها في المذكرة المضاي البسيط واستخداماته، واستخدامات «Used to»، والماضي المستمر، والمضارع البسيط، والمضارع التام، والمستقبل البسيط، والمضارع المستمر، واستخدامات «An» و«A»، والأسماء التي تعد والتي لا تعد.

وتتضمن المذكرة كيفية إجابة قطعة الفهم في الامتحان، وطريقة كتابة المقال مع جمل افتتاحية تصلح لأكثر من موضوع، مع كيفية الربط بين أفكار وجمل الموضوع مع أكثر من خاتمة جاهزة.

ويمكن الاطلاع على المذكرة كاملة تاليا:

​​​​​​​

مراجعة ليلة امتحان إنجليزي أولى ثانوي

وفيما يلي مقطع فيديو بثته قناة مصر التعليمية لمراجعة اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي على النظام الجديد.

وتشرح معلم خبير اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأستاذة إيمان دعاس، أهم دروس المنهج وطريقة الإجابة على أسئلة الامتحان، ويمكن مشاهدته تاليا:​​​​​​​

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة