رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة ليلة امتحان جغرافيا الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021

مراجعة ليلة امتحان جغرافيا الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021

يمتحن طلاب الصف الأول الثانوي ضمن اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020-2021 في يومها الثاني مادة الجغرافيا والتي يجرى امتحانها بصورة إلكترونية على الأجهزة اللوحية في لجان مراقبة بالمدارس.

وقررت الوزارة أن يمتحن طلاب الصف الأول الثانوي امتحان الجغرافيا عن الترم الأول في ثاني أيام الامتحانات، بالنظام الإلكتروني الجديد على أجهزة التابلت.

وينشر «شبابيك» مراجعة ليلة امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي الترم الأول، من خلال مقاطع فيديو ومذكرة بصيغة pdf  للإلمام بكامل المنهج وأهم الأسئلة التي يحتويها الاختبار، وطريقة حلها.

مراجعة ليلة امتحان جغرافيا الصف الأول الثانوي 2021

امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي سيكون عبارة عن اختيار من متعدد يقيس الفهم ونواتج التعلم لدى الطلاب، يشمل 30 سؤالا، حيث تم إعداد الامتحان وفقا للمواصفات الفنية التى أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ.

مذكرة مراجعة ليلة امتحان الجغرافيا الصف الأول الثانوي

المذكرة التالية تحتوي على كل ما تحتاجه قبل دخول امتحان الجغرافيا، فتضم تعريف بعلم الجغرافيا وأهميتها وفروع الجغرافيا الطبيعية وفروع الجغرافيا البشرية وأهمية الخريطة والاستشعار عن بعد وتطبيقاته، ونظم المعلومات الجغرافية ومكوناتها.

وفي نقاط مرتبة يتم تناول موقع مصر وأهميته، والبنية الجيولوجية المصرية، والعوامل التي شكلت سطح مصر، وتضاريس مصر بما فيها نهر النيل والصحراء الغربية.

وتنتقل المذكرة إلى شرح المناخ في مصر والأقاليم المناخية والنبات الطبيعي، ويتم تناول كل ذلك من خلال تعريفات وإجابات في صورة بم تفسر ومقارنات.

ويمكن الاطلاع على المذكرة كاملة تاليا:


​​​​​​​

مراجعة ليلة امتحان الجغرافيا أولى ثانوي

وفيما يلي مقطع فيديو بثته قناة مصر التعليمية لمراجعة الجغرافيا للصف الأول الثانوي على النظام الجديد.

وتشرح معلم خبير الجغرافيا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأستاذة ألفت خضر، أهم دروس المنهج وطريقة الإجابة على أسئلة الامتحان، ويمكن مشاهدته تاليا:​​​​​​​

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة