رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ومكان جنازة يوسف شعبان

موعد ومكان جنازة يوسف شعبان

كشفت نقابة المهن التمثيلية عن موعد ومكان جنازة الفنان الراحل يوسف شعبان، والذي توفي الأحد 28 فبراير، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وتوفي الفنان يوسف شعبان بينما كان يرقد بغرفة الرعاية المركزة بداخل مستشفى عزل العجوزة المخصصة لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

جنازة يوسف شعبان

وقال نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، إن جنازة الفنان يوسف شعبان ستشيع غدا الإثنين صباحا.

وأضاف زكي في تصريحات صحفية أن الجنازة ستخرج من مستشفى العجوزة على أن يتم الدفن في مقابر الأسرة في 6 أكتوبر بطريق الواحات.

وكان الفنان يوسف شعبان نقل إلى المستشفى بعد تأكد إصابته بكورونا عقب عودته من لبنان التي تواجد بها لتصوير عمل جديد يشارك به.

وعقب العودة شعر شعبان بالتعب، وأخذ ضغط الدم لديه يهبط، وبعد الفحص اكتشفت الإصابة بفيرس كورونا، بالإضافة إلى وجود مشكلة في الصدر.

ونعى كثير من نجوم الفن والمجتمع الفنان الكبير صاحب الباع الطويل في مسيرة الفن المصري بالمشاركة بما يقارب 250 عمل بين المسرح والسينما والتلفزيون.

معلومات عن يوسف شعبان

يوسف شعبان شميس الذي ولد في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1930، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1962 بعد أن ترك دراسة الحقوق التي أجبرته عليها عائلته.

بدأ يوسف شعبان مسيرته في السينما قبل تخرجه وتحديدا عام 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف، وتوالت أعماله السينمائية التي وصلت إلى 110 فيلم.

ابتعد شعبان عن السينما عام 1995 وتوجه للتلفزيون بسبب انشغاله بأعمال منصب نقيب الممثلين الذي شغله، وتوهج على الشاشة الصغيرة وقدم العديد من الأدوار المحفورة في الأذهان مثل الضابط محسن ممتاز في رأفت الهجان.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة