رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة دراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021

مراجعة دراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021

ينشر «شبابيك» مراجعة دراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021 نهائية تصلح لما قبل خوض اختبار الفصل الدراسي الأول.

مادة الدراسات الاجتماعية هي واحدة من خمس مواد يدرسها طلاب الصف الخامس الابتدائي، ويتوزع المقرر على فرعي الجغرافيا والتاريخ.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير مذكرة مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية لخامسة ابتدائي، والتي يمكن الاعتماد عليها للإلمام بأهم ما يحتويه المنهج وطريقة الإجابة على الأسئلة.

مذكرة مراجعة دراسات الصف الخامس الابتدائي الترم الأول

تضم المذكرة أهم ما يحتويه المنهج كاملا في صورة يمكن الاعتماد عليها في حل أسئلة الامتحان، حيث تتضمن أهم التعريفات مثل الموارد الطبيعية والموارد البشرية والتلوث والفيضان والجفاف والمعادة والطاقة وتكرير البترول، وتحتوي على مجموعة أسئلة بم تفسر مجاب عنها، وكذلك ما النتائج المترتبة على.

وفي التاريخ يوجد تفصيل للقادة المقررين بالمنهج وهم بطليموس الأول، وكليوباترا السابعة وأكتافيوس، ودقلديانوس، وقسطنطين الأول، والقديس مرقس.

ويوجد بالمذكرة جميع أسئلة أكمل مكان النقاط التي يمكن أن توجد في الامتحان، واذكر جهود الدولة في عدد من القضايا كالحماية من التلوث وتنمية الموارد المعدنية وغيرها.


واعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظاما استثنائيا لامتحانات الصف الخامس الابتدائي وفرق النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية  في الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2020-2021.

ويقوم النظام على اختبار الطالب في كل المواد المقررة عليه في ورقة واحدة، وهي بالنسبة للصف الخامس الابتدائي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة