رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وفاة طالب بكورونا في جامعة الأزهر (فيديو)

حقيقة وفاة طالب بكورونا في جامعة الأزهر (فيديو)

ردت جامعة الأزهر في بيان رسمي على الأنباء المتداولة والتي تزعم وفاة أحد طلابها بتأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وانطلقت امتحانات جامعة الأزهر عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020-2021 عقب انتهاء منتصف العام الدراسي.

أخبار طلاب جامعة الأزهر

ونفى المركز الإعلامي بجامعة الأزهر ما يتم تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا من وفاة طلاب بجامعة الأزهر اليوم.

وأوضحت الجامعة أنه لا أساس لهذه الشائعات، مشيرة إلى أن هناك أحد الطلاب اشتكى من مغص بالبطن وعلى الفور قام مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، الدكتور أيمن السعيد، بتوقيع الكشف الطبي عليه، وأجريت عملية جراحية له، وهو الآن في حالة جيدة، وتم عقد لجنة امتحان خاصة به اليوم.

ولفت البيان إلى وجود حالة الثانية لطالب اشتباه كورونا، وتم توقيع الكشف الطبي عليه وتبين أنه سليم، والثالث قام الأطباء بتوقيع الكشف الطبي عليه ونقله إلى أحد مستشفيات جامعة الأزهر؛ لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له.

وشددت الجامعة على ضرورة البعد عن الشائعات التي يتم بثها بين الحين والآخر، مؤكدة على أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، تسير في هدوء تام ووسط متابعة لحظية من قيادات الجامعة كل في موقعه، وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية في سبيل مواجهة جائحة فيروس كورونا.

ونشر المركز مقطع فيديو يظهر فيه الطالب حسن رمضان بينما يوجه رسالة شكر إلى إدارة جامعة الأزهر، والي الإدارة الطبية ومستشفى الطلبة الجامعي، عقب إجراء عملية جراحية له وتعافيه، وتمكينه من أداء الامتحان اليوم في لجنة خاصة بالمستشفى.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة